الرئيس الفرنسي : رئيس الائتلاف السورى المعارض سيعين سفيرا لبلاده لدى باريس

عربي ودولي


أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اليوم السبت أن الإئتلاف السورى المعارض برئاسة أحمد معاذ الخطيب سيعين خلال الأيام القليلة القادمة سفيرا لسوريا لدى باريس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده الرئيس الفرنسي مع الخطيب فى ختام مباحثاتهما بقصر الاليزيه.

وقال أولاند سيكون هناك سفير لسوريا لدى فرنسا مكلف من قبل رئيس التحالف ..مشيرا إلى ان الحكومة (المؤقتة) التى سيشكلها الائتلاف المعارض في المستقبل ستضم كافة أطياف المجتمع السورى بما فى ذلك المسيحيين والعلويين .

وجدد الرئيس الفرنسي دعم واعتراف بلاده بالائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة كممثل شرعى وحيد للشعب السورى..مشيرا إلى انه كلف وزير الخارجية لوران فابيوس بحشد الجهود اعتبارا من بعد غد /الاثنين/ خلال اجتماع مجلس وزراء الخارجية الأوروبيين لإقناع الدول الأوروبية كافة وكذلك الاتحاد الأوروبى بأن تحذو حذو باريس والاعتراف رسميا بالائتلاف ممثلا شرعيا للشعب السورى.

كانت فرنسا أول دولة غربية تعترف رسميا بالائتلاف السورى الجديد..حيث أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند الثلاثاء الماضى أن فرنسا تعترف بـ الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ، الذي تأسس الأحد الماضى في العاصمة القطرية الدوحة، كـ ممثل وحيد للشعب السوري، وبالتالي الحكومة المؤقتة القادمة لسوريا الديمقراطية التي ستتيح الانتهاء من نظام بشار الاسد .