قبول استئناف النيابة على إخلاء سبيل متهمين في قضية ولاية سيناء وتجديد حبسهم 45 يومًا

أخبار مصر

جنايات جنوب القاهرة
جنايات جنوب القاهرة - صورة أرشيفية
Advertisements

قررت الدائرة الثامنة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار بشير عبد العال قبول الاستئناف المقدم من نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر فرجاني المحامي العام الأول علي قرار إخلاء السبيل في القضية رقم ٥٠٢ لسنة ٢٠١٥ حصر أمن دولة عليا  والمعروفة إعلاميا بـ"ولاية سيناء" .. وأمرت بإلغاء القرار وتجديد حبسهم لمدة 45 يومًا علي ذمة القضية .

وكانت الدائرة 12 بمحكمة جنايات القاهرة أمس الأول الإثنين قد أمرت بإخلاء سبيل عدد 2 متهمين علي ذمة التحقيقات في القضية رقم502 لسنة 2015 حصر أمن الدولة العليا والمعروفة إعلامياً بـ"ولاية سيناء" وهما كل من محمد علي إسماعيل محمد وعلاء حامد حمدي ابو عتلة


وكانت التحريات قد أكدت أن المتهمين اعتنقوا أفكارًا تكفر الحاكم وتوجب محاربته وتقوم على تكفير الرئيس وأعضاء مجلس النواب، وذلك لأنه أقسم على الولاء للدستور والقانون الوضعي ولم يقسم على الولاء لصحيح الكتاب والسنة، وأن هذه الأفكار تدعو لقتال ضباط الجيش والشرطة باعتبارهم فئات باغية تساعد الحاكم على تنفيذ القوانين الوضعية . 

ونسبت التحريات للمتهمين أنهم تواصلوا مع محمد موسى محيسن قائد تنظيم "أنصار بيت المقدس" في وسط سيناء وأنه أمرهم بتنفيذ أكثر من عملية تستهدف قوات الجيش والشرطة .

وأكدت مصادر مسئولة أن المتهمون اعترفوا خلال التحقيقات باعتناقهم الأفكار الجهادية من خلال كتب مشايخ الفكر السلفي الجهادي من بينهم أبو مصعب السوري، الذي يدعو لهدم البنية التحتية للدول التي ترتبط بعلاقات ومعاهدات مع إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، كما يدعو لاستهداف السفارات الأمريكية والإسرائيلية حول العالم .

الجدير بالذكر أن قضية ولاية سيناء مقيدة داخل نيابة أمن الدولة العليا برقم 502 لسنة 2015 كما اشتركوا في الهجوم على قسم ثالث العريش في أبريل الماضي .