"ماكلارين" تكشف عن أسعار "12C Can-AM"


كشفت شركة ماكلارين البريطانية عن أسعار نسختها الخاصة 12C Can-AM التي اطلاقتها سابقاً خلال مهرجان بابل بيتش كونكور ديليغانس لهذا العام الذي اقيم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

سيبدأ سعر ماكلارين 12C Can-AM من 595.600 دولار أمريكي وسيتم صنع 30 نسخة منها فقط، فيما ستبدأ عملية تسليم السيارات من شهر مارس المقبل.

طورت هذه النسخة الخاصة من قبل ماكلارين جي تي وهي مستوحاه من طراز MP4-12C GT3 الخاص بالسباقات، ويستخدم هيكلاً خارجياً بالتصميم اللوني الشهير للشركة والمكوّن من اللون البرتقالي والأسود اللامع في إشارة إلى تلك السيارات التي كان يقودها بروس ماكلارين و ديني هولم في الستينيات والسبعينيات.

وكما هو الحال في الطراز آنف الذكر MP4-12C GT3، فإنّ هذا الطراز التجريبي المخصّص للسباقات فقط مزوّد بحزمة تعديل مميزة للهيكل الخارجي تتكوّن من موزّع هواء أماميّ مصنوع من ألياف الكربون وآخر خلفيّ و جناح خلفيّ وصفائح ديناميكية هوائية مصمّمة خصيصاً لتوفّر قوّة خافضة للأسفل أكبر بمقدار 30%.

تمتلك السيارة محرك مكون من ثمانية إسطوانات على شكل حرف (V) سعة 3.8 لتر مزوّد بشاحن توربيني مزدوج والمستخدم في طراز ماكلارين MP4-12C ، ولكن الشركة قامت بتعديل وحدة التحكم الإلكتروني وطوّروا من نظام التبريد لهذا الطراز بحيث تصل القوة الآن إلى 630 حصان، وإلى جانب هذه التغييرات تمّ تزويد السيارة بنظام مكابح خاصّ بالسباقات و بإطارات معدنية مصنوعة بطريقة السكب مطلية باللون الأسود اللامع وبعجلات ملساء من نوع بيريلي .