الدفاع العراقية تنفي وقوع اشتباكات بين قوات الجيش والبيشمركة شرق تكريت

عربي ودولي


نفت وزارة الدفاع العراقية وقوع اشتباكات بين قوات الجيش العراقي وقوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان في منطقة جسر الزركة خلف قضاء طوز خورماتو شرق تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

كانت بعض وسائل الإعلام أشارت إلى حدوث اشتباكات بين قوات الجيش العراقي وقوات البيشمركة في منطقة الزركة خلف قضاء طوز خورماتو.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع ضياء الوكيل ـ في بيان مساء اليوم الثلاثاء ـ إن قطاعات اللواء الـ 16 التابعة للفرقة الرابعة المنتشرة في القضاء لم تسجل أي خروقات أو فعاليات عسكرية هذا اليوم .. واصفا ما تردده بعض وكالات الأنباء بأنه مجرد أكاذيب مضللة .

يذكرأن قوات تابعة للجيش العراقي بدأت أمس الاثنين تتجه نحو مناطق حمرين قادمة من بغداد، فيما تتجه قوات أخرى من تكريت بمحافظة صلاح الدين إلى مناطق قريبة من طوزخورماتو.

وشهدت الأيام الماضية توترا في العلاقة بين بغداد وأربيل على خلفية الأحداث التي شهدها قضاء طوز خورماتو في محافظة صلاح الدين يوم الجمعة الماضي اثر اشتباكات بين عناصر قيادة دجلة وأفراد حماية شخصية كردية شرقي مدينة تكريت، وأسفرت عن مقتل مدني وإصابة عدد من عناصر قوات عمليات دجلة بحسب مصادر أمنية.