يونايتد موشن بيكتشرز تطرح فيلم Argo في دور العرض المصرية



طرحت شركة يونايتد موشن بيكتشرز في دور العرض المصرية أمس فيلم الدراما المثير المهمة أرجو Argo الذي يستمد أحداثه من قصة حقيقية للمخابرات الأميركية، حيث يتتبع الأحداث المثيرة في كواليس واقعة محاولة إنقاذ ستة دبلوماسيين أميركيين تم احتجازهم في إيران خلال أزمة احتلال بعض الشباب الإيراني للسفارة الأميركية في طهران.

الفيلم من إخراج وتمثيل النجم بن أفليك الحائز على جائزة الأوسكار، ومن إنتاج المرشح للأوسكار جرانت هسلف بالمشاركة مع أفليك والحائز على الأوسكار جورج كلوني.

فيلم المهمة أرجو مستوحى من أحداث حقيقية جرت في عام 1979 في طهران خلال الثورة الإيرانية، حيث يؤرخ الفيلم مهمة إنقاذ ستة من الأميركيين تمكنوا من الفرار من السفارة الأميركية بعد الهجوم عليها واحتجاز 52 رهينة أميركية. وفي سباق مع الزمن يحاول عميل المخابرات الأميركية المحترف أن يضع خطة محفوفة بالمخاطر لمحاولة إخراج الأميركيين الستة بسلام، وكعملية تمويه يدخل هو وفريقه كطاقم تصوير فيلم سينمائي من هوليوود يقومون بتصوير فيلم خيال علمي وهمي.

لاقي الفيلم نجاحاً في المهرجانات التي شارك بها، مثل مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بكندا، ومهرجان لندن السينمائي الدولي. وعُرض الفيلم مؤخراً في مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي.

يشارك أفليك في التمثيل بريان كرانستون، والحائز على جائزة الأوسكار آلان أركن وجون جودمان. يُعرض الفيلم في مصر من خلال شركة يونايتد موشن بيكتشرز، كبرى شركات التوزيع السينمائي في العالم العربي والوكيل الرسمي سينمائياً لشركة وارنر بروس الأميركية في مصر.

يعرض فيلم المهمة أرجو في دور العرض المصرية: القاهرة | أمريكانا بلازا بـ 6 أكتوبر، جالاكسي مول العرب بـ 6 أكتوبر، ستارز بمدينة نصر، جالاكسي بالمنيل، جولدن ستارز بمدينة نصر، هيلتون رمسيس بوسط البلد، السلام بمصر الجديدة.