تعرف على أسماء النجوم الأتراك الحقيقية

الفجر الفني

بوابة الفجر
Advertisements

انتشرت المسلسلات التركية في الوطن العربي بشكل كبير ونظرا لصعوبة أسماء الممثلين الأتراك فارتبط اسمهم باسم أشهر شخصية تم تقديمه في المسلسلات، وهناك من لا يعرف الاسم الحقيقي للفنان، وفي هذا الصدد نرصد أسماء الفنانين الأتراك الحقيقية ومعناها.


السلطانة هويام
اكتسبت شهرتها مع أول أدوارها في مسلسل "حريم السلطان" بتجسيدها دور السلطانة هويام. اسمها الحقيقي مريم أوزرلي، ومعناه العابدة الخادمة للرب. مريم التي لها أصول ألمانية بجانب جنسيتها التركية،انسحبت من الجزء الرابع من المسلسل لظروف شخصية، وعادت إلى شاشات التلفزيون بعد غياب عامين ولكن لم تستطع تحقيق النجاح الذي حققته سابقا.
نتيجة بحث الصور عن السلطانة هيام

السلطان سليمان
عرفه الجمهور العربي في مسلسل "ويبقى الحب" وأحبه وأصبح يتشوق لرؤيته خصوصا بعد دوره في مسلسل "حريم السلطان" الذي قدم فيه شخصية السلطان سليمان القانوني. اسمه الحقيقي هاليت أرجنتش أو كما ينطق عربيا خالد ومعناه الخلود. درس هاليت المسرح الموسيقي ورقص الباليه، وبجانب التمثيل، يقدم الكثير من الحفلات الغنائية بقيادة أوركسترا سيمفونية كبيرة.
نتيجة بحث الصور عن السلطان سليمان

فاطمة
بطلة مسلسل "فاطمة"، التي اكتسبت شهرة واسعة في العالم العربي نتيجة تعاطف الجمهور مع الشخصية التي قدمتها. اسمها الحقيقي بيرين سات ومعناه "الفتاة القوية". اللافت أن "فاطمة" لم يكن أول أعمالها المعروضة عربيا، حتى أنها اشتهرت باسم سمر، وهي الشخصية التي جسدتها في مسلسل "العشق الممنوع"، ولكن بعد عرض مسلسل "فاطمة" تعلق الجمهور أكثر بشخصية فاطمة وأصبح اسم شهرتها.
نتيجة بحث الصور عن فاطمة
"نور"
اشتهرت بسبب أول مسلسل تركي عرض عربيا وجذب له الجمهور، وحمل المسلسل اسم الشخصية التي قامت بها نور، اسمها الحقيقي سونجول أودان ويعني الوردة الأخيرة. عاشت سونجول في أنقرة ودرست المسرح هناك، لتنتقل بعدها إلى إسطنبول، وشاركت في عدد من المسرحيات والمسلسلات بأدوار صغيرة قبل أن انطلاقتها في مسلسل "نور" والذي أكسبها شهرة واسعة في تركيا وخارجها.
نتيجة بحث الصور عن نور التركية

"مهند"
اشتهر عربيا باسم مهند ولكن في الحقيقة اسمه كيفانش تاتليتوج ومعناه الفخر. بدايته كانت كلاعب كرة سلة، تعرض لإصابة بالغة، واتجه بعدها لعروض الأزياء لتكون بوابته للسينما والتلفزيون. عرض له في العالم العربي ٥ أعمال ودوبلج اسمه في ٣ منها إلى مهند.
نتيجة بحث الصور عن مهند

"فريحة"
ظهرت في أكثر من مسلسل تركي عرض في العالم العربي، ولكن الجمهور ارتبط أكثر بآخر مسلسلاتها المعروضة في الوطن العربي مسلسل "فريحة"، اسمها الحقيقي هازال كايا، معنى اسمها الحقيقي أوراق الشجر المتساقطة في الخريف. 

نتيجة بحث الصور عن فريحة

"لميس"
مسلسل "سنوات الضياع" من أكثر المسلسلات التركية التي نالت شهرة واسعة في العالم العربي، خصوصا شخصية بطلته لميس، والتي جسدتها الممثلة التركية توبا بويوكستن، ومعني اسمها التوبة. عملت توبا في بدايتها كموديل وظهرت في أغنية مصورة، وجاءتها الفرصة للمشاركة في مسلسلات، وحققت توبا شهرة واسعة سواء في تركيا أو خارجها، ولها الكثير من السلسلات الناجحة من أهمها: "عاصي"،و"العشق الأسود"، و"٢٠ دقيقة".
نتيجة بحث الصور عن لميس

"شهرزاد"
اشتهرت بظهورها في مسلسل "ويبقى الحب" بشخصية شهرزاد، اسمها الحقيقي بيرجوزار كوريل ومعناه الهدية أو التذكار الغالي.
نتيجة بحث الصور عن شهرزاد

"بالي بيك"
نال اسم شهرته من آخر المسلسلات التركية المعروضة له عربيا مسلسل "حريم السلطان" بتجسيده شخصية بالي بيك، اسمه الحقيقي بوراك (بُراق) أوزجيفيت، وهو اسم الحيوان الذي ركبه الرسول في رحلة الإسراء و المعراج.
نتيجة بحث الصور عن بالى بيك