الرئاسة البوسنية تستقبل السفير المصري الجديد في سراييفو

أخبار مصر

الخارجية المصرية
الخارجية المصرية - أرشيفية

استقبل ملادن إيفانيتش الرئيس الجديد لمجلس الرئاسة البوسني، السفير المصري في سراييفو ياسر العطوي، حيث جري بحث سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والارتقاء بها إلي مصاف أفضل.

 

 

وقد أشاد الرئيس البوسني بخصوصية العلاقات "المصرية – البوسنية"، معرباً عن تقديره لمكانة مصر علي الساحة الدولية ووزنها ودورها المتميز إقليمياً واضطلاعها المقدر بمسئوليات عضويتها في مجلس الأمن وكافة المحافل الدولية الأخرى.

كما استعرض الرئيس البوسني التطورات السياسية المختلفة التي تمر بها بلاده، مؤكداً علي بذل مختلف الجهود لمواكبة مسار انضمام البوسنة للاتحاد الاوروبي والمضي قدماً في خطط النهوض الاقتصادي وتحقيق الاستقرار السياسي بين المكونات المختلفة للشعب البوسني.

 

أكد السفير المصري من جانبه علي إيلاء مصر اهتمامها الكبير لدعم العلاقات الثنائية مع البوسنة والهرسك ومشدداً علي الدعم المصري لوحدة واستقرار وسلامة البوسنة وشعبها الشقيق وفي ظل الالتزام بمبادئ السياسة الخارجية المصرية والقائمة علي دفع العلاقات الثنائية مع مختلف دول العالم واستناداً إلي قواعد الاحترام المتبادل بين الدول وكذا عدم التدخل في الشئون الداخلية.

 

كما أكد السفير المصري علي المسافة المتساوية التي تحتفظ بها مصر مع كافة شركاء الوطن البوسني في إطار مبدأ المواطنة، فضلاً عن حرصنا الأكيد علي استقرار البوسنة ووحدتها وسلامتها الإقليمية.