"ليبيا أويل مصر" تفتتح مصنعا للزيوت بإستثمارات 100 مليون جنيه في برج العرب غداً

الاقتصاد


عبدالرحمن محمد

أكد صالح العبدلى المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ليبيا أويل مصر أن الشركة ستتضخ استثمارات 100 مليون جنيها فى مصنعا للزيوت تفتحه غدا الثلاثاء فى برج العرب بالإسكندرية ويوفر حولى 4 الآف فرصة عمل وسيصل عدد محطاتها من البنزين فى مصر إلى 500 محطة في الخمس سنوات القادمة.

وأشار العبدلى إلى تواجد الشركة في 22 دولة أفريقية حيث تعد الشركة ثاني أكبر شركة في أفريقيا في مجال المحطات والزيوت ولديها 1300 محطة في أفريقيا وتركز اهتمامها فى السنوات القادمة على منطقة الشمال الأفريقي .

المدير التنفيذى للشركة فى مصر أكد على إنه منذ أن تواجد في الشركة في مقرها الرئيسي في ليبيا من 2007 وتواجده بها خلال 2011 نظراً لأحداث الثورة وكذلك عودته إلى مصر مؤخراً ،شهدت ليبيا أويل مصر فى تلك الفترة أزهى عصورها.

يأتى ذلك فيما تقوم الشركة بخدمة تزويد الطائرات والسفن فضلا عن اتجاهها لزيادة الإستثمارات في الشمال الأفريقي وسيتم ، بالإضافة إلى 4 محطات وقود تموين جديدة سيتم افتتاحها قريباً كما سيتم افتتاح 10 محطات جديدة عام 2013، وكذلك امتلاكها حالياً لـ 74 محطة بنزين والعديد من المباني الإدارية.

يذكر أن شركات ليبيا أويل مصر من أضخم الشركات التي تعمل في منطقة الشرق الأوسط بمحطاتها العديدة وتزويدها للسفن والطائرات والمصانع من الوقود مما أدى إلى انتشارها السريع فى في المنطقة محاولة زيادة استثماراتها داخل مصر والتنحى عن أية معوقات من شأنها أن تعرقل الطريق أمام حجم التعاقد الإقتصادي بين مصر وليبيا.