"البراك" يدشن ملتقى مديري ومديرات النشاط الطلابي في الطائف

السعودية

بوابة الفجر
Advertisements

افتتح وكيل وزارة التعليم، الدكتور عبدالرحمن البراك، اليوم الثلاثاء، ملتقى مديري ومديرات النشاط الطلابي، الذي تستضيفه الطائف، بمشاركة 100 تربوي وتربوية من قيادات النشاط في الإدارات التعليمية بالوزارة والمناطق والمحافظات.

يحضر المؤتمر مدير عام النشاط بوزارة التعليم، عبدالحميد المسعود، ومديرة عام نشاط الطالبات ريم أبو الحسن، ومدير عام التعليم بالطائف، الدكتور محمد المشراني. بحسب صحيفة "سبق"

وقال "البراك" في كلمة ألقاها في حفل التدشين إن التعليم في رؤية المملكة 2030 كان حاضرًا بقوة لبناء الإنسان والكوادر الوطنية من خلال العديد من المبادرات التي تخدم الشباب وهم مرتكز الرؤية، مشيرًا إلى أن ملتقى مديري ومديرات النشاط الطلابي يأتي لمناقشة مبادرة خطة النشاط الجديدة التي أطلقتها الوزارة بمواكبة رؤية المملكة 2030 وهو اللقاء الأول الذي يجمع بين قيادات النشاط بعد إطلاق مشروع الرؤية.

وأشار "البراك" إلى أن أدلة النشاط الجديدة يجب أن تتحول من معلومات إلى واقع ملموس وألا تقف البرامج عند بوابة المدرسة بل تصل إلى الفصل الدراسي، وإذا لم تصل علينا مراجعة أدواتنا، فشخصية الطالب والطالبة لا يمكن أن تكتمل بدون النشاط.

وذكر أن النشاط محور مهم لكن أهميته تتعاظم خلال الفترة القادمة ونحن بحاجة أن نفكر خارج الصندوق لكل ما يحقق طموحات الطلاب والطالبات وبناء شخصيتهم.

وأكد مدير عام التعليم بالطائف، الدكتور محمد الشمراني، في كلمة الافتتاح، أن اللقاء يعتبر انطلاقة جديدة لمسيرة اللقاء والآمال متعلقة بالتوصيات التي ستصدر اليوم، مضيفًا أن الأنشطة الطلابية تمثل الجانب التطبيقي للمنهج المدرسي ونحن في الميدان التربوي نؤمن بأن النشاط أحد مكونات العمل التربوي لتحقيق رؤية المملكة 2030.