بدء تنفيذ مشروع توفير مياه الشُرب للقرى الأكثر احتياجا بالشرقية



وافق المستشار حسن النجار محافظ الشرقية على أن تقوم المحافظة بالإستفادة من مبالغ وفورات مشروع تحسين مياه الشرب الجاري تنفيذه بتمويل من الصندوق الإجتماعي بالقرى الأكثر إحتياجاً بمركزي الحسينية وأولاد صقر بتكلفة 3 مليون جنيه و300 ألف تساهم المحافظة بقيمة 300 ألف جنيه لإقامة مشروعات البنية الأساسية والتشغيل والصيانة والتي تقوم تنفيذه شركة مياه الرشب والصرف الصحي .وذلك بعد أن تم إعتماد .

خطة المشروعات لهذه القرى حسب الأولويات في الإحتياج لمياه الشرب .

جاء ذلك أثناء إجتماع لجنة التنسيق والإشراف بحضور النجار لعرض موجز عن مشرعات تحسين مياه الشرب بقطاع الشمال والذي يقوم بتمويله الصندوق الإجتماعي حيث تم عرض مقترحات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشأن تنفيذ بعض المشروعات الفرعية المستهدفة بتمويل من الوفر المتوقع والبالغ قيمته 458 ألف جنيه .

.

وافقت اللجنة المشكلة من الصندوق الإجتماعي وشركة مياه الشرب ورئيس مركز الحسينية وأولاد صقر وبحضور اللواء سكرتير عام المحافظة والسكرتير العام المساعد على إستفادة أهالي المناطق المحرومة بمركزي أولاد صقر والحسنية بمد خطوط مياه 4 بوصة من لمبالغ المتوفرة بدلاً من ردها لمصادرها,

وتمثلت هذه المشروعات في عزبة الشروقي بقصاصين الشرق – إستكمال خط كوبري مشه وغرب منطقة الخطارة أبو أيوب – أبو سلامة – أبو عوض بصان الحجر البحرية بالإضافة إلى مد خطوط تجمع عمر بن الخطاب بالوحدة المحلية للناصرية بمركز الحسينية . كما وافقت اللجنة على مد خطوط مياه بعزب الوسط وعزب راغب بقرية زور أبو الليل بمركز أولاد صقر .

ومن جانبه قرر اللواء أحمد فيصل السكرتير العام بإدراج موقف عمليات مياه الشرب بقطاع الشمال بالمجلس التنفيذي للمحافة لمناقشة تنفيذ الأعمال كل شهر . وعدم مد أي خطوط مياه شرب إلا بعد التأكد من وجود مصدر مياه لها لعدم إهدار المال العام .

كما قرر تفعيل لجنة تنسيق المرافق عودتها للعل بعد أن توقفت خلال فترة الثورة لتجتمع إسبوعياً بكل مركز

للتنسيق بين المرافق .

كما أعلن سكرتير عام المحافظة أن المستشار حسن النجار محافظ محافظ الشرقية وافق على إعتماد 1/2 مليون جنيه لإستكمال أعمال محطة رفع للصرف الصحي بالحسينية لحل مشكلة مياه الشرب بقطاع الشمال ,

ومن جانبه أكد اللواء أحمد عابدين رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية ان مشكلة مياه الشرب بقطاع الشمال تكمن في تعديات المواطنين على خطوط المياه والمزارع السمكية ومزارع الدواجن العشوائية .

وسيتم إنتهاء مشكلة مياه الشرب بقطاع الشمال بانتهاء الاعمال بمحطة حجير والمقرر الإنتهاء منها أغسطس العام القادم .