المنوفية : توصيل الصرف الصحي للقرى المحرومة بمشاركة الأهالي


اجتمع اللواء ياسين طاهر سكرتير عام محافظة المنوفية مع أعضاء المشروع القومى لصرف صحي القرى بالمشاركة المجتمعية ، وذلك بحضور اللواء محمد عزت السكرتير المساعد ، والمستشار الهندسي للمحافظة ، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، ورؤساء مجالس مدينة أشمون وتلا وقويسنا والباجور ، وبعض رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة و عدد من أهالي القرى على مستوى المحافظة .

حيث تم استعراض خطة المشروع والتي تقوم على توصيل خدمة الصرف الصحي للقرى المحرومة بمحافظة المنوفية والتى لم تدرج فى خطة الدولة وذلك من خلال المشاركة الاجتماعية للأهالي ، حيث سيقوم أهالي القرى بمشاركة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتحمل نفقات توصيل خدمة الصرف الصحي إلى هذه القرى .

وقد أكد سكرتير عام المحافظة على أن القرى التي ستشارك فى المشروع القومى لصرف صحي القرى بالمشاركة المجتمعية ستكون نموذجا لباقي قرى المحافظة وسيتم تعميم التجربة على باقي القرى على مستوى المحافظة .

يأتي ذلك فى إطار خطة محافظة المنوفية لتوصيل خدمة الصرف الصحي إلى جميع أنحاء المحافظة وذلك من خلال إيجاد حلول غير تقليدية كالمشاركة المجتمعية نظرا لأهمية قطاع مياه الشرب والصرف الصحي باعتباره من القطاعات الخدمية الحيوية التي تأتى من أولويات المواطنين .