بالصور.. "بلطيم" تتظاهر لرفض الاعلان الدستورى ورفض الدستور الجديد


نظم التيار الشعبى والأحزاب السياسية، والحركات الشبابية والقوى الثورية بكفر الشيخ مظاهرات حاشدة انطلقت من مسجد حسن الرفاعى بمدينة بلطيم، بعد صلاة العصر مروراً بشارع بورسعيد فشارع التحرير بطول المدينة تحت مسجد القدس، وردد المتظاهرون الهتافات الرافضة للإعلان الدستورى، وحملوا اللافتات التى تؤيد مطالبهم، ومنها يسقط يسقط حكم المرشد، عبد الناصر قالها زمان الإخوان مالهومش أمان، احلق دقنك بين عارك تلاقى وشك وش مبارك، افرح افرح يا مبارك مرسى هايكمل مشوارك .



وقال فؤاد عمر شرف أمين عام حزب الكرامة، بكفر الشيخ، نوجه اليوم رسالة للجميع بأننا نطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية، وفقاً لمرجعية الأزهر الشريف، كما أننا نقف فى وجه من قالوا نعم للإعلان الدستورى الديكتاتورى، الذى يكرس حكم الديكتاتور والاستبداد، ونطالب بإسقاط الجمعية التأسيسية.



وأضاف المهندس عطوة سعد، أن مشاركتى رفضاً للإعلان الدستورى، وفكر الإخوان من الأساس، لأنهمة لا يستطيعون إدارة دولة، وليس لديهم خبرات أو كفاءات ويجيدون فقط الاختباء وراء ستار الدين، كما أن دستور الإخوان فرغ نسبة الـ50% عمال وفلاحين، وفتح الباب لكل من هو غير فلاح أو عامل حتى لو كان وزيراً أن يترشح على المقعد.



وأكد أشرف الطبجى مدير العلاقات العامة بمجلس مدينة بلطيم، أننى مشارك مشرفاً على التنظيم، لمنع التحرش بين الطرفين المتظاهرين، وحفاظاً على سلمية المظاهرات.



أما نظمى الدوانسى القيادى بالتيار الشعبى ببلطيم فقال: لن نكف عن المظاهرات أو عن طلبنا بإسقاط دستور الإخوان الذى تم إعداده بليل، من خلال جمعية تأسيسية لم تعبر عن طوائف الشعب المصرى.



وقاد الهتافات فى المظاهرة الدكتور سامح حسنين القيادى بحزب الكرامة وشارك فيها أعضاء من التيار الشعبى المصرى، حزب الكرامة، الدستور، حركة شباب 6 أبريل، حركة كفاية، عيون الحرية.