رئيس جامعة قناة السويس: لدينا إستراتيجية متميزة تستعين بها الجامعات الأخرى (صور)

محافظات

بوابة الفجر
Advertisements

افتتح الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، والمهندس محمد النساج أمين عام الجامعة، وبحضور مديحة عباس مدير عام التنظيم والإدارة برنامجا تدريبيا جديدا لتدريب العاملين من الدرجة الثانية على كيفية شغل وظائف رؤساء الأقسام، وذلك بهدف تطوير العملية الإدارية من الجامعة عن طريق تنصيب الشباب في المناصب القيادية.

وقال الدكتور ممدوح غراب، أن الإداريين بالجامعة عليهم دور كبير لتطوير العملية الإدارية وذلك من عن طريق زيادة الخبرات من خلال التفاعل مع الإدارة ومعرفة كل جديد يدرو بالجامعة، وأضاف أن مشاركة العاملين ضرورية في المشروعات التي تتبناها الجامعة من خلال أسهم تعود بالربح للجامعة والعاملين.

وأكد الدكتور ممدوح غراب ان جامعة قناة السويس أصبح لديها اسم كبير في المنطقة العربية والقارة الأسيوية وأننا لمحنا ذلك من خلال الزيارة الأخيرة في الصين، وأوضح أن الجامعة تتحرك كمؤسسة وليس كأفراد وسوف يساعد ذلك في نقلة نوعية للجامعة مشيرا إلى دور شركة مايكروسوفت في أول خطواتها لتحويل الجامعة لجامعة ذكية.
وقال المهندس محمد النساج أمين عام الجامعة أن الجامعة تسير في أربع محاور هامة هي المستشفى التخصصي والمستشفى الجامعى التعليمى والجامعة ونادي العاملين الذي تبذل إدارة الجامعة تبذل جهدا كبيرا لتطوير النادي وجعله على أعلى مستوى يليق بالعاملين في الجامعة، وأكد أن الجامعة تعمل بالتوازي في اتجاهات مختلفة لتنفيذ الأفكار المقترحة من العاملين.

وأشار أمين عام الجامعة إلى البعثات التي يمكن أن تمنح للعاملين خلال الفترة المقبلة دون وسائط أو محسوبية، كما أشار إلى أنه هناك إمكانية لتعيين أميني جامعة مساعدين لتغطي إدارات وكليات الجامعة.

من جانبها عرضت مديحة عباس مدير عام التنظيم والإدارة إلى البرنامج التدريبي الذي يضم دورة عن اللوائح والقوانين التي تحكم العمل ويحاضر فيها المهندس محمد النساج امين عام الجامعة، والإسلوب العلمي للكتابة الإدارية ويحاضر فيها الدكتور أسامة سليم الأستاذ بكلية الآداب، وفن التواصل الفعال مع الرؤساء وأليات توجيههم ويحاضر فيها الدكتورة نهى العاصي المدرس بكلية التربية، وأساليب التفكير الإبتكاري وحل المشكلات واتخاذ القرارات.