الإندبندنت: احتفاء بزيارة كلينتون.. الشرطة تكتشف قنبلتين محليتى الصنع بأيرلندا الشمالية

عربي ودولي



ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أنه فى احتفاء بزيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون وقبل ساعات منها، عثرت الشرطة فى أيرلندا الشمالية على قنبلتين محليتى الصنع.

وقالت الصحيفة اليوم الجمعة على موقعها الإلكترونى إن كلتا الحادثتين وقعتا الليلة الماضية حيث تدخلت الشرطة أولا لإيقاف جهاز يعتقدون أنه كان على وشك أن يتم زرعه من جانب منشقين جمهوريين فى مقاطعة لندنديرى.

وأضافت الصحيفة أن الشرطة اكتشفت فى وقت لاحق طردا يحتوى على قنبلة فى صندوق بريد فى مقاطعة داون .

وأوضحت الصحيفة أنه تم إلقاء القبض على أربعة أشخاص بسبب اكتشاف القنبلة القابلة للانفجار والتى عثر عليها الضباط بعد إيقاف سيارة بينما كانت تحقق فى نشاط لجمهوريين منشقين.

وقالت الصحيفة إن المشتبهين الأربعة تم اقتيادهم إلى قسم الجريمة الخطرة بجهاز شرطة أيرلندا الشمالية فى مقاطعة أنتريم من أجل المزيد من الاستجواب.

وأضافت الصحيفة أن اكتشاف القنبلتين يأتى قبل ساعات فقط من زيارة هيلارى كلينتون التى من المقرر أن تلتقى خلالها مع القادة الأيرلنديين فى مدينة ستورمونت هذا الصباح.

وأشارت الصحيفة إلى أن بيل كلينتون الرئيس الأمريكى السابق وزوج هيلارى كان طرفا هاما فى عملية السلام فى أيرلندا الشمالية خلال التسعينيات من القرن الماضى.ولفتت الصحيفة إلى أن هناك إدراكا أن الرجال الذين تم إلقاء القبض عليهم هم معارضون معروفون جيدا من منطقة مقاطعة لندنديرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجمهوريين المعارضين الذين يقفون وراء قتل ديفيد بلاك أحد ضباط السجون الشهر الماضى ينشطون خاصة فى لندنديرى فى الأعوام الأخيرة.