Advertisements

القليوبية اليوم: موظف يحاول الانتحار من أعلي شركة النصر للأدوية.. وتحرير 2100 محضر غش لطلاب للتجارة والحقوق

محافظة القليوبية - صورة أرشيفية
محافظة القليوبية - صورة أرشيفية
شهدت محافظة القليوبية، اليوم الإثنين، مجموعة من الأحداث الهامة أبرزها، شن مباحث التموين بالقليوبية حملة مكبرة لمراقبة الأسواق ومتابعتها وضبط الأسعار، وأسفرت الحملة التي أشرف عليها العقيد محمد عبد الهادي رئيس مباحث التموين والتي تمت بناء علي تعليمات اللواء عمرو عبد المنعم محافظ الإقليم، عن ضبط أربع قضايا فى مجال الغش الغذائي والتجاري بإجمالي مضبوطات تصل إلى 5 طن هياكل دواجن ومخالفات مجازر وتم إعدامها.


وقرر الدكتور السيد فوده عميد كلية الحقوق جامعة بنها، احالة 1500 طالب وطالبة بالتعليم المفتوح إلى مجلس تأديب بعد ضبطهم متلبسين بأعمال الغش داخل اللجان خلال فترة امتحانات الفصل الدراسى الأول بالكلية.

كما تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية ومباحث التموين من ضبط بقالي تموين بكفرشكر وشبرا الخيمة استوليا على السلع المدعمة لإعادة طرحها في السوق السوداء والإستفادة من فارق السعر لتحقيق مكاسب غير مشروعة تحرر محضر بالواقعة وإخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

وشنت الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة الخصوص برئاسة الدكتور منصور بكري، اليوم الإثنين، حملة مكبرة على المخابز والأسواق للتأكد من التزامها بالاشتراطات القانونية والحفاظ على صحة المواطنين.

وأسفرت الحملة عن تحرير 11 محضر مخالفة للمخابز بسبب إنتاج خبز مدعم ناقص الوزن وصدر قرار بغلق 6 مخابز منها.

كما أحال خالد جرامون مدير إدارة بنها التعليمية، محمد. م مدير مدرسة دملو الثانوية المشتركة للتحقيق وإستبعاده لحين إنتهاء التحقيق معه وتم تكليف وكيلة المدرسة بالإدارة.

وألقت أجهزة الأمن بالقليوبية القبض على تشكيل عصابي يتكون من 3 عاطلين تخصصوا في الإتجار بالمواد المخدرة بمختلف المناطق بدائرة مركز الخانكة وبحوزتهم كمية كبيرة من نبات البانجو المخدر واخطرت النيابة فتولت التحقيق.

وحاول موظف بشركة النصر للأدوية بالخانكة الانتحار حيث صعد أعلى برج يصل ارتفاعه إلى 90 مترًا وهدد بإلقاء نفسه من أعلى بسبب اضطهاده في العمل وطالب الأجهزة الأمنية والتنفيذية في المحافظة بالحصول على حقوقه فى العمل.

وتمكنت مباحث القليوبية، بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني من القبض على 5 اشخاص ينتمون الى تنظيم " حسم " لاتهامهم بقتل طبيب " قبطى " احيل المتهمون للنيابة فامرت بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كما تقدمت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل بشأن عدم وجود صرف صحى بقرية سنديون.

وكشفت النائبة في طلبها ان قرية سنديون في محافظة القليوبية، تعد من أكبر القرى كثافة سكانية على مستوى مركز قليوب، حيث يبلغ تعدادها أكثر من 900 ألف نسمة، وهي سلة الغذاء للقاهرة الكبرى لقربها من القاهرة، وهي قرية أم يوجد بها وحدة محلية تضم خمسة قرى تابعه لها، مشيرة أنها تعانى من انعدام فى خدمات المياة والصرف الصحى، حيث أن القرية لم يتم اعتمادها في خطة الصرف الصحي وتم اعتماد القرى المجاورة التابعة للوحدة المحلية في سنديون، كما ان الترع الموجودة فى هذه القرية أصبحت مليئة بالقمامة.


وأكد الدكتور عيد حميده عميد كلية التجارة بجامعة بنها، أنه تم تحرير 600 محضر غش لطلاب التعليم المفتوح بعد ضبطهم متلبسين بوقائع وأعمال الغش داخل اللجان، موضحًا أن الطلاب المضبوطين بالغش تقرر إحالتهم الى مجالس التأديب الابتدائية بالكلية لاتخاذ العقوبة المناسبة لكل حالة على حده وفقًا لطبيعة الخطأ المرتكب من جانب الطالب، على أن يحق للطالب التقدم بالتماس للمجلس الإستئنافي بإدارة الجامعة.

واستقبل الدكتور خالد عبد البارئ رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الإثنين، الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها واستاذ هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكي، وتم استعراض بعض الموضوعات التي تتعلق بمنظومة التعليم العالي ورؤيتها المستقبلية فيما يتعلق بالجامعات الحكومية والخاصة وبما يساعد على الارتقاء بالعملية التعليمية وخدمة الطلاب والتعاون بين الجامعتين.

وأعلن الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، عن فتح باب التقدم لمنح دراسية متنوعة بالجامعات الصينية، وذلك ضمن نتائج زيارة وفد من جامعة بنها برئاسة رئيس الجامعة إلى دولة الصين، ونجاح وفد الجامعة في الحصول على أكثر من (100) منحة دراسة على مدى خمس سنوات قادمة.

وقال المهندس إبراهيم أبواليزيد وكيل وزارة الكهرباء بالقليوبية، أن هناك تعليمات من الوزارة بتقسيط فواتير الكهرباء المرتفعة علي المواطنين تيسيرًا عليهم وذلك في حالة زيادة فاتورة الكهرباء عن الاستهلاك النمطي الشهري بمعدل 30% كحد أقصى.