مرسي يلتقي السيد البدوي في إطار جولات الحوار الوطني للتوافق حول الدستور

أخبار مصر



التقى الرئيس محمد مرسي، مساء اليوم الإثنين بقصر الاتحادية بمصر الجديدة بكل من الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، والمهندس أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط.

قالت رئاسة الجمهورية في بيان صحفي: إن اللقاء يأتي في إطار استكمال جولات الحوار الوطنى التى بدأت أول أمس السبت، وفى إطار العمل على توسيع دائرة المشاركة من قبل القوى السياسية والمجتمعية، وحرصًا على تدعيم الاصطفاف الوطنى، وذلك لتبادل وجهات النظر حول الموضوعات المطروحة على أجندة هذاالحوار، وذلك انطلاقًا، مما حققته الجولة الأولى من نتائج تمثلت فى الإعلان الدستورى الجديد الذى اعتمده الرئيس بتاريخ 8 ديسمبر الجاري.

أضاف بيان الرئاسة أن الاجتماع تناول المبادرة التى أطلقها الرئيس والخاصة بالتوافق حول القضايا الوطنية المُثارة في المرحلة الحالية، وعلى رأسها الاتفاق على تحديد المواد الخلافية فى مشروع دستور ومناقشة التعديلات المقترحة عليها، بالإضافة إلى العمل على تفعيل دور القوى السياسية المختلفة في مجلس الشورى الحالي.

وختم بيان الرئاسة بأن هذا اللقاء جاء فى إطار التحضير للجولات اللاحقة المُزمع عقدها فى الأيام المقبلة قبل موعد الاستفتاء، والتي تسعى أن تضم جميع التيارات السياسية الوطنية على تنوعها حرصًا على ترسيخ مناخ الحوار والتفاهم في هذه الأيام المهمة من تاريخ الوطن.