مساعد وزير الخارجية الأمريكية اجتمع مع منظمات المدنية لمناقشة مشاكل حقوق الإنسان فى مصر

أخبار مصر



استضاف مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان صباح اليوم اجتماعا لعشرة منظمات لحقوق الإنسان في مصر مع مايكل بوزنر مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لحقوق الإنسان. حيث تم تناول مشاكل حقوق الإنسان في مصر ومن ابرز المشاكل التي تم التركيز عليها الانعكاسات الخطيرة لتقويض نظام حكم القانون في مصر على وضعية حقوق الإنسان ، تقويض النظام القضائي في مصر وأثاره على تحقيق العدالة ، بالاضافة إلى حرية الإعلام في ضوء الدستور الجديد والاستخدام المتزايد للقضاء في تقييدها، والدور المتصاعد لضغوط قوى سياسية دينية منظمة.

كما ناقش الاجتماع تأثير الدور المتزايد للميلشيات شبة المنظمة التابعة للإخوان المسلمين على حرية التجمع السلمي وحرية الإعلام واستقلال القضاء وناقش أيضا استمرار الموقف الأمريكي المتخاذل من قضايا حقوق الإنسان على ذات النحو في عهد مبارك.

ويذكر أن الاجتماع استمر نحو ساعة ونصف الساعة وشاركت فيه مجموعة من المنظمات هي مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، مؤسسة المرأة الجديدة، مصريون ضد التمييز الديني، الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، مجموعة المساعدة القانونية لحقوق الإنسان، المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة، مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف، دار الخدمات النقابية والعمالية، الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان.