26 يناير الحكم فى مذبحة بورسعيد..والمحكمة تحظر التحدث عن القضية فى الإعلام

أخبار مصر



حجزت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد وعضوية المستشارين طارق جاد المتولي ومحمد عبد الكريم عبد الرحمن بحضور أعضاء النيابة العامة المستشار محمود الحفناوي والمستشار محمد جميل والمستشار عبد الرءوف أبو زيد وسكرتارية محمد عبد الهادي وهيثم عمران وأحمد عبد اللطيف .. قضية مجزرة بورسعيد لجلسة 26 يناير المقبل للنطق بالحكم , وامرت المحكمة بحظر نشر اى توقعات او اراء او التحدث فى القضية خلال تلك الفترة فى جميع وسائل الاعلام المسموعة والمقروءة والمرئية حتى لا يتم التاثير على الراى العام وحشدهم لاتجاه معين فى القضية ..

وقد شهدت جلسة اليوم أحداث ساخنة ومتوترة حيث شهدت قاعة المحكمة عقب رقع الجلسة للقرار أشتباكات لفظية بين أهالى ىالشهداء وأهالى المتهمين والمتهمين كما نظم المئات من جماهير ألترس اهلاوى وقفة أمام باب 8 باكاديمية الشرطة للمطالبة بالقصاص العادل ..

كانت المحكمة قد انتهت اليوم من سماع المرافعات دفاع المتهمين في مذبحة بورسعيد والتي راح ضحيتها 74 من جماهير ألتراس النادي الأهلي عقب مباراة الفريق مع نظيره المصري البورسعيدي في بطولة الدوري العام أول فبراير الماضي .. وكان النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود قد أحال 73 متهماً علي خلفية هذة الأحداث من بينهم قيادات بالشرطة ومسئولين بالنادي المصري وأخرين من شباب وجماهير النادي المصري معظمهم مسجلين خطر .. وحجزت المحكمة القضية للحكم يوم 26 يناير المقبل وأمرت بحظر النشر فى القضية وما يتعلق بها لحين صدور الحكم

والجدير بالذكر أن جلسات القضية أستمرت لأكثر من 8 شهور مابين سماع شهود الإثبات والنفي ومرافعة النيابة العامة ومرافعة المدعيين بالحق المدني ومرافعة دفاع المتهمين ومشاهدة الأسطوانات المدمجة أكثر من مرة بناء علي طلب الدفاع .. وقد شهدت هذة الجلسات العديد من المشادات الكلامية بين أهالي الشهداء وأهالي المتهمين والتي وصل بعضها الي التشابك بالأيدي ولكن رجال الأمن كان سرعان ما يسيطر علي الأمر ويقوم بعمل كريدونات بشرية من جنود الأمن بينهما لمنع الأحتكاك بين الطرفين ..

وأيضا شهدت العديد من الجلسات محاولات تهديد للصحفيين القائمين بتغطية وقائع القضية .. أحياناً بالضرب وأحياناً تهديداً بالقتل من قبل أهالي المتهمين الذين أعتقدوا ان الصحفيين لهم يد في ما يواجهوا أمام هيئة المحكمة والتأثير علي الرأي العام .