تفاصيل خطيرة في التحقيق مع المتهمين بتمرير المكالمات الدولية

حوادث

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

باشرت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، وإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة المحامى العام الأول للنيابات، التحقيق مع 3 من أعضاء شبكة تمرير المكالمات الدولية.

وكشفت التحقيقات أن الشبكة تضم 13 شخصا، وتم مداهمة 13 شقة استأجرها المتهمين، وضبط بها العديد من الأجهزة الحديثة  والتي تستخدم فى عمليات التجسس.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهما منها تمرير مكالمات دولية، وحيازة أجهزة غير مصرح بها، وإنشاء شبكة لتمرير المكالمات الدولية بدون ترخيص بغرض المساس بالأمن القومى.

فيما أنكر المتهمون خلال تحقيقات النيابة العامة جميع الاتهامات المنسوبة إليهم ونفوا علاقتهم بالأجهزة المضبوطة فقررت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، ، حبس "إسلام. ص.ع"، و"إسلام. م. ع" و"محمد .ى .م"  4 أيام على ذمة التحقيقات، مع غلق وتشميع الشقق لحين الانتهاء من التحقيقات.

 وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على الأجهزة وعرضها على خبراء مصلحة تحقيق الأدلة الجنائية لإعداد تقرير فنى بها ، وشكلت لجنة من جهاز القومى لتنظيم الاتصالات لتقدير الخسائر النهائية.

 وكلفت النيابة الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة، وضبط وإحضار 10 متهمين آخرين.

كانت الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على عدد من المتهمين من أعضاء الشبكة، وتبين أن الخسائر الأولية تصل إلى 573 مليون جنيه، وتحرر محضرا بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات، وأمرت بما سبق.