تعرف على نظام بطولة دورى السوبر لكرة السلة 2017

الفجر الرياضي

كرة السلة
كرة السلة

يشارك فى بطولة دورى السوبر المصرى لكرة السلة لهذا العام الفرق التى احتلت المراكز الثمانية الأولى فى بطولة دورى كرة السلة المرتبط بالمرحلة السنية تحت 16 سنة لموسم 2017/2016 والتى توج النادى الأهلى بلقبها.

 

تم تقسيم الفرق الثمانية إلى مجموعتين على الشكل التالى:

 

المجموعة الأولى وتضم الفرق التى احتلت المراكز الأول، الثالث، الخامس والسابع فى دورى المرتبط وهى الأهلى، الجزيرة، الاتحاد السكندرى وسموحة.

 

المجموعة الثانية وتضم الفرق التى احتلت المراكز الثانى، الرابع، السادس والثامن فى دورى المرتبط وهى سبورتنج، الزمالك، طلائع الجيش والأوليمبى.

 

وتقام بطولة دورى السوبر لهذا الموسم على ثلاث مراحل:

 

1. الدور التمهيدى

 

تقام دورتين مجمعتين بين فرق كل مجموعة وتصعد فرق كل مجموعة للدور نصف النهائى مع احتفاظ كل فريق بنتائج مبارياته مع فرق مجموعته.

 

2. الدور نصف النهائى

 

تقام دورتين مجمعتين بين فرق المجموعتين الأولى والثانية  بحيث يواجه كل فريق فرق المجموعة الأخرى.

 

يتم ترتيب الفرق من الأول إلى الثامن بناءا على نتائج كل فريق مع فرق مجموعته فى الدور التمهيدى بالإضافة إلى نتائجه مع فرق المجموعة الأخرى فى الدور نصف النهائى.

 

يصعد الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثانى إلى الدور النهائى برصيد 3 نقاط والفريقان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع برصيد نقطتين والفريقان الحاصلان على المركزين الخامس والسادس على نقطة وحيدة بينما يودع الفريقان الحاصلان على المركزين السابع والثامن منافسات تحديد بطل دورى السوبر.

 

3. الدور النهائى

 

تقام دورتين مجمعتين بين الفرق التى احتلت المراكز من الأول حتى السادس فى الدور نصف النهائى.

 

تشارك الفرق المتأهلة للدور النهائى وفى جعبتها النقاط الاعتبارية التى حصلت عليها بناءا على ترتيبها فى الدور نصف النهائى.

 

يتوج ببطولة دورى السوبر الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط بعد نهاية الدورتين المجمعتين وفى حالة تساوى فريقين أو أكثر على المركز الأول تقام مباراة أو دورة فاصلة بين الفريقين أو الفرق المتعادلة.