أهالي "البساتين" ببني سويف يستقبلون تشغيل محطة الصرف بـ"الزغاريد" (صور)

محافظات

بوابة الفجر
Advertisements

استقبل أهالي قرية "البساتين" ببني سويف، عملية التشغيل التجريبي لمحطة الصرف الصحي بنظام (MBR) بـ"الزغاريد" والهتافات "تحيا مصر.. تحيا مصر".

وتابع محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، عملية التشغيل التجريبي واستقبال المحطة للمياه من الشبكة بعد تحميل الوصلات المنزلية عليها حيث تم توصيل الوصلات لـ85 % من القرية.

ووجه المحافظ باستكمال أعمال الوصلات لجميع منازل القرية مع توعيتهم بكيفية التعامل مع مياه الصرف وعدم إلقاء أشياء تضر بالمحطة مع التأكد من تركيب المصافي على الوصلات المنزلية لمنع تسرب الأشياء ذات الأحجام الكبيرة وغيرها من المياه المرفوعة إلى الشبكة.

وقال المهندس محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، إن مشروع الصرف الصحي بقرية البساتين والذي تبنى فكرة تنفيذه المحافظ ضمن خطة المحافظة لتوفير حلول غير تقليدية لمشكلات الصرف الصحي والذي تعاني منه معظم القرى بمحافظات الجمهورية.

وأضاف أن المشروع الذي يعتمد على تكنولوجيا(MBR) يمثل نموذجا لتطبيق وحدات المعالجة المدمجة والذي يتميز بقلة مساحة الأرض المطلوبة للإنشاء وجودة المياه المنتجة من المعالجة (معالجة ثلاثية).

فضلًا عن إمكانية استخدام الناتج من المواد الصلبة كسماد عضوي وغيرها من المميزات، ويشترك في تنفيذه مركز بحوث الإسكان والبناء ومؤسسة نهضة بني سويف وتحت اشراف شركة المياه والصرف الصحي.