شيفروليه SS موديل 2014 في زي ZL1 حلم قد يتحول الي حقيقة



تستعد شيفروليه لدخول بطولة العام القادم من ناسكار بنموذج جديد تماما ، وهو SS الذي عرض في لاس فيجاس الشهر الماضي. وستكون السيارة السباقية الرياضية السوبر فريدة من نوعها ، حيث أن نسخة الانتاج القانونية لم يكشف عنها بعد ، ولن يتم حتي انتاجها في الولايات المتحدة ، ولكن في استراليا. وسوف يبدأ بيع هذه السيارة العام القادم كموديل عام 2014 .

وتعد SS ثاني محاولات جنرال موتورز لوضع أقدام هولدن كومودور علي الشواطيء الأمريكية. وتتمتع SS بمحرك V8 ، ولم تصدر جنرال موتورز أية تفاصيل أخري عن السيارة. وكما تعد ZR1 وZL1 أعلي اصدارات كورفيت وكامارو ، فإن الاثارة التي يضيفها هذين الموديلين قد تنتقل الي SS اذا ما تخيلنا انتقال ثوب أحدهما أو كلاهما اليه.

ولتصور موديل SS التجريبي في ثوب ZL1 أو ZR1 ، فيمكن ان نطلق عليه اسم SS ZL1 ZR1 أو كما تريد أن يطلق عليه ، ويحمل هذا الموديل التجريبي في صورته الاساسية شكل SS لكن مع اضافة الاثارة عليه من تفرد للموديلين الشهيرين، في حين يذكرنا السقف المائل له بموديل G8 . كما يأتي غطاء المحرك الألومنيوم والجزء الأمامي أخف من السابق ، وبخطوط تصميمة أكثر بروزا عن G8 .

ويمكن أن يتمتع هذا الموديل بمحرك جنرال موتورز LSA V8 سعة 6.2 لتر مزود بشاحن هواء (تيربوتشارجر) بقوة 580 حصان. كما استخدم في غطاء المحرك الخاص به فتحات تشبه الموجودة في ZL1 . وانطلاقا من SS ناسكار ، فإن الواجهة الأمامية له تأتي بوحي شيفروليه ماليبو بشكل واضح . ومن أجل تجاوز هذه المشكلة ، ولمزيد من التفرد حظيت السيارة بمصد أمامي هجومي بشبكة تهوية أمامية أكبر حجما وأقل في الارتفاع ، وتمتد حتي مصابيح الضباب البارزة.

وتمشيا مع تصميم ZR1 ، فقد جاءت السيارة بشفة اسبويلر أمامية ومشتت خلفي. كما يمكن توقع مزيد من التحسينات في الشاسيه وممتصات الصدمات وفرامل بريمبو أكبر حجما. كما يتوقع تزويدها بنظام للتحكم الآلي في الكبح في المدن بجانب رادار ملاحة. كما سيرتبط المحرك بصندوق تروس مانيوال من 6 سرعات حسب التوقعات .