راقب يا مصرى : القوات المسلحة تلقى القبض على عناصر من جماعة الأخوان يوجهون الناخبين

أخبار مصر


رصـدت غرفة عمليات ( المرصد الوطنى للنزاهة الإنتخابية ) - حملة ( راقب يامصري ) لمراقبة الاستفتاء في 17 محافظة ظهور الورقة الدوارة بأكثر من محافظة منهم المنوفية ودمياط والقليوبية هذا فضلاً عن تكرار ظاهرة الطوابير الدوارة من الأخوان والسلفين بكثرة امام اللجان الرافضة مما يؤدى الى تباطؤ شديد لسير عملية التصويت الأمر الذى يؤدى الى عزوف الناخبين عن الإستمرار فى الطوابير الممتدة لأمتار عديدة دون ادنى حركة .

- كما رصد مراقبي الحملة كذلك قيام رجال القوات المسلحة بإلقاء القبض على احد المنتمين الى جماعة الأخوان أمام أحد اللجان بكونبرة - كرداسة بالجيزة وهو يوجه الناخبين الى التصويت بنعم وقيامة بالكشف عن مقار اللجان للناخبين الذين لايعرفون مقار لجانهم .

- هذا فضلاً عن رصد ت الحملة بمحافظات الجولة الثانية اليوم إستمرار تأخر فتح اللجان في عدد من لجان محافظات الوادى الجديد والمنوفية والتى وصل عدد اللجان المعطلة بها الى حوالى 70 لجنة حتى الأن هذا فى ظل حالة من الغضب التى اعترت الناخبين الذين رددوا عبارات ان تأخر فتح اللجان متعمد لأنهم على حسب قول بعضهم من المحافظات الرافضة للدستور .

رصد مراقب (حمله راقب يامصرى) بمدرسه عمرو بن العاص بشبرا الخيمه القليوبيه بلجنه 62 ظهور الورقه الدواره والتى تم إكتشافها بمعرفة القاضى المشرف على سير العمليه الانتخابيه بتلك اللجنة . وفى محافظه القليوبيه بنها احد اعضاء الدعوه السلفيه يقوم بتوزيع المنشورات بتوجيه الناخبيين بالتصويت بنعم وقام الاهالى بطردة . و باللجنة رقم 23مدرسة الزهور الابتدائية بالمنشية قيام القاضى بمنع السيدات من التصويت فى حين قام بادخال الرجال ونشوب مشادة بين بعض السيدات مما دعى القاضى الى ادخال بعض السيدات الى داخل اللجنة لفض الإشتباك بينهن كمل لوحظ ان القاضى لا يهتم بغمس الناخبات لأصبعهن فى الحبر الفسفورى .