بالصور.. الجبهة الوطنية لنساء مصر: المرأة المصرية ستقود الثورة القادمة ضد حكم المرشد


نظم الجبهة الوطنية لنساء مصر مؤتمر اليوم بمقر حزب التجمع للإعلان عن موقفها من إقرار الدستور الجديد وإستعدادتها لتدعيم مشاركة المرأة فى الإنتخابات البرلمانية القادمة, وشارك فى المؤتمر عدد من الشخصيات النسائية البارزة منها فتحية العسال ومنى منير والمذيعة هالة فهمى والدكتورة كريمة الحفناوى والصحفية إقبال بركة.



وقالت فتحية العسال خلال كلماتها فى المؤتمر ان الجبهة ستعمل على تدعيم وتوسيع قاعدة المرأة فى المشاركة فى الإنتخابات البرلمانية القادمة سواء على مستوى الناخبان أو المرشحات ,ووجهت تحية للبنات الذين قاموا بقص شعرهن فى ميدان التحرير إعتراضا على الدستور ,كما وجهت تحية للإعلامية هالة فهمى التى حملت كفنها أثناء إذاعة برنمجها إحتجاجا على أخونة ماسبيرو .



وأضافت الدكتورة كريمة الحفناوى أن الثورة مستمرة وما يؤكد إستمرارها هو الطوفان الذى سيخرج فى 25 يناير القادم ويمثل ثورة جديدة تقودها نساء مصر لإسقاط حكم المرشد الذى يحكم مصر فعليا الأن مؤكدة أن على الشعب المصرى أن يثق فى قدرته وقدرة قيادته على إسقاط نظام المتأسلمين.



من جانبها قالت الدكتورة فاطمة خفاجة عضو المجلس القومى للمرأة ان المجلس أبدى إعتراضه على مواد المرأة فى الدستور وعلى إستعداد تام للتعاون مع الجميع ليكون تمثيل المرأة فى البرلمان جيد على مستوى المرشحات والناخبات .



وأكدت الإعلامية نور الهدى زكى ان نساء مصر هم رواد التنوير فى المرحلة القادمة مشيرة إلى أن نظام مرسى يضطهد المرأة لأنها هزمته ثقافيا وسعى نحو إستبعاد تهانى الجبالى من المحكمة الدستورية لأنها بالنسبة لهم (السيدة التى وقف مرسى أمامها ليحلف اليمين الدستورية) مضيفة ان المرأة المصرية تواجه معركة هدفها تأمين مستقبل أبنائها وأحفادها ولن تتنازل عن الفوز فى المعركة والخروج من الظلام إلى النور.



وعبرت الإعلامية هالة فهمى عن سعادتها بالدور الذى قامت به المرأة فى الإستفتاء على الدستور مؤكدة أنه لا مجال للإستسلام أو التنازل عن هدف الإعلاميين فى تطهير إتحاد الإذاعة والتلفزيون وإعادته إعلام مملوك للشعب وفى خدمته وليس فى خدمة النظام .



وخلال المؤتمر ,وزع المشاركين بيان أكدوا فيه ان الجبهة المصرية لنساء مصر مستمرة فى رفضها للدستورالذى قسم أبناء الشعب المصرى وأسال دماءهم وافتقد التوافق أو القبول الشعبى وان الجبهة مستمرة فى نضالها مع كل القوى السياسية لتغيير هذا الدستور الغير توافقى الذى يقسم مصر ويمزقها .