أطباء للفجر: تحسن طفيف فى حالة مهند.. وشقيقة رامى الشرقاوى: استهدافه تزامن مع شهادته على قاتل أخى

أخبار مصر



تحسنت حالة الناشط مهند سمير ـ الذى أصيب صباح اليوم بطلقات خرطوش على أيدى مجهولين أثناء خروجه من ميدان التحرير ـ بشكل طفيف حيث عادت نبضات القلب والتنفس بعد توقفهم، كما فتح مُهند عينيه وأغلقها عدة مرات.

وأكد الدكتور علاء محمد، أحد المتواجدين مع مهند داخل العناية المركزة، لـ بوابة الفجر أنه اطلع على الأشعة ، مشيرا أن حالته أقل خطورة من الشهيد جابر صلاح والشهيد الحسينى أبوضيف، وأضاف: الشهيد جابر جيكا وصل للمستشفى ومخه متوقف تماما أما مهند فعلى الرغم من انتشار بلى الخرطوش فى المخ إلا أن الموجات الصوتية بالمخ مازالت تعمل بشكل جيد.

من جانبها، أكدت ريهام الشرقاوى، شقيقة رامى الشرقاوى شهيد أحداث مجلس الوزراء، لـ بوابة الفجر أن مُهند تم استهدافه لأنه الشاهد الوحيد على الضابط الذى قتل رامى، وأن آخر تصريحاته قال فيها إنه يستطيع التعرف على الضابط من وسط الآلاف، مؤكدة أن الضرب لم يكن عشوائيا لأنه لم يصب أحداً غير مهند، رغم وجود أصدقائه معه.

وأشارت أن توقيت استهداف مهند يتزامن مع إعادة فتح ملف أحداث مجلس الوزراء من جديد، خاصة مع إقتراب نظر طعن أهالى شهداء مجلس الوزراء على قرار مرسى بعدم المساءلة السياسية للمجلس العسكرى عما حدث فى الفترة الإنتقالية.