بالصور | "فور ستار فيلمز" تعرض "البؤساء" في السينما المصرية

بالصور | فور ستار
بالصور | "فور ستار فيلمز" تعرض "البؤساء" في السينما المصرية

أطلقت شركة فور ستار فيلمز مصر اليوم في دور العرض الفيلم الموسيقي البؤساء Les Misérables، والمقتبس من أطول عرض مسرحي موسيقي في التاريخ، والمبني على رواية الأديب فيكتور هوجو والتي تحمل نفس الاسم.

تدور الأحداث في فرنسا في القرن التاسع عشر، البؤساء يحكي قصة آسره عن الأحلام المكسورة والحب بلا مقابل، والعاطفة والتضحية والفداء. حيث يلعب هيو جاكمان دور السجين السابق جان فالجين المطارد لسنوات من الشرطي الذي لا يرحم جافرت (راسل كرو) بعد أن كسر الإفراج المشروط، وعندما يوافق فالجين على رعاية الابنة الصغيرة كوزيت لموظفة المصنع فانتين (آن هاثاواي)، تتغير حياتهما إلى الأبد.

وقد بدأ الفيلم المنافسة بقوة في موسم الجوائز حيث حصل على أربعة ترشيحات لجائزة جولدن جلوب؛ بما في ذلك جائزة أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي، أفضل أغنية أصلية، أفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي لبطل الفيلم هيو جاكمان وأفضل ممثلة دور مساعد للممثلة آن هاثاواي.

الفيلم حصل أيضاً على أربعة ترشيحات لجوائز (SAG) Screen Actor Guildلكل من جاكمان وهاثاواي، إضافة إلى جائزة الأداء المتميز لفريق الحيل في فيلم موسيقي، وجائزة الأداء المتميز لفريق الممثلين في فيلم، وبإجمالي ترشيحات بلغ 11 ترشيحاً يصبح البؤساء ثاني أكبر الأفلام التي حصلت على ترشيحات لجوائز SAG، بجانب ترشيحات جائزة جمعية النقاد لأفضل فيلم وأفضل مخرج.

فيلم البؤساء من إخراج الحاصل على الأوسكار توم هوبر عن فيلمThe King's Speech ، ومن بطولة هيو جاكمان، راسل كرو، آن هاثاواي، أماندا سيفريد، ساشا بارون كوهين وهيلينا بونهام كارتر.