مقتل الملا نذير في غارة لطائرة أمريكية بدون طيار على وزيرستان

عربي ودولي

مقتل الملا نذير في
مقتل الملا نذير في غارة لطائرة أمريكية بدون طيار على وزيرست

أوردت صحيفة لوبوان الفرنسية خبرًا عن مقتل الملا نذير، أحد أمراء الحرب الباكستانيين ويحارب رجاله ضد قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان، في غارة لطائرة أمريكية بدون طيار أسفرت في الإجمالي عن مقتل عشرة أشخاص في مناطق قبلية باكستانية.

وقد سقط صاروخان على سيارة المتمردين في وزيرستان الجنوبية وهي مقاطعة قبلية تعتبر أحد مراكز الحركة الجهادية في شمال باكستان.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، أوضح مسئول أمني رفيع المستوى أن الملا نذير وخمسة من مقاتليه قُتلوا، ومن بين الضحايا اثنان من القادة المحليين وهما عطا الله ورافعي خان.

وأفاد مسئول آخر أن إطلاق الصواريخ وقع في وقت متأخر من مساء الأربعاء، ولكن لم يتم التأكد من المعلومة قبل صباح الخميس لأن الهجوم وقع في منطقة نائية وجبلية.

كما تسببت غارة لطائرة أمريكية أخرى بدون طيار صباح اليوم في مقتل أربعة متمردين في مقاطعة قبلية مجاورة لوزيرستان الشمالية، وفقًا لمصادر أمنية محلية، مما يرفع عدد ضحايا إطلاق الصواريخ خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة إلى عشرة قتلى.

ويعد الملا نذير أهم أمراء الحرب في وزيرستان الجنوبية وقد استهدفته العديد من الصواريخ أطلقتها طائرات أمريكية بدون طيار، مما أسفر عن مقتل بعض المحيطين به. وكان الملا نذير حليف لحفيظ جول بهادور، قائد قوي في حركة طالبان، وجعل الاثنان من وزيرستان قاعدتهما الخلفية من أجل شن عمليات على قوات التحالف في أفغانستان. كما كانت لديه علاقات مع حركة طالبان – باكستان.