فوائد تناول القهوة واضرارها على صحة المرأة

Lafemme

فوائد تناول القهوة
فوائد تناول القهوة واضرارها على صحة المرأة
Advertisements

تأثير القهوة على صحة المرأة يتفاوت ما بين الإيجابي والسلبي ، وذلك حسب عدد الأكواب التي تتناولها السيدة ، وبالتالي حسب جرعة الكافيين التي تزود بها جسمها هذه الأكواب من القهوة ،  لذا على المرأة أن تراقب كمية الكافيين التي تتناولها خاصة أن القهوة تحتوي على 3 أضعاف ما يحتويه الشاي من كافيين .

تأثير القهوة السلبي على صحة المرأة
من المهم معرفة أن تعلم كل سيدة أن أفضل كمية لشرب القهوة تتراوح بين كوبين و3 أكواب من الاسبرسو في اليوم ، وإلا فإنها ستكون عرضة لهذه السلبيات

1- يسبب الكافيين في القهوة تمدد الأوعية الدموية، وبالتالي فإنه يؤثر على حجم ثدي المرأة ، فالكافيين حين يوسع الأوعية الدموية سيسبب ذلك انتفاخ وألم للمرأة ، وقد أظهرت دراسات أن 61 بالمائة من النساء اللاتي اشتكين من ألم الثدي قد توقف الألم مع الامتناع عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين ومنها القهوة .

2- إن تناول القهوة يؤدي إلى تبكير أعراض الدورة الشهرية ، وزيادة أوجاع ألمها .

3- من تأثير القهوة على صحة المرأة ازدياد الأعراض التي تزداد نتيجة شرب القهوة منها الصداع، وألم المفاصل، وزيادة حب الشباب والشعور بالتعب والانتفاخ والإمساك.

4- إن كثرة استهلاك الكافيين تؤدي أحيانا إلى وجود خراجات في الثدي لا يتم كشفها إلا بواسطة الفحص، وتؤدي في بدايتها إلى الاشتباه في وجود ورم سرطاني.

تأثير القهوة الإيجابي على صحة المرأة
في حال لم تتعدى المرأة الحصة اليومية المسموح بها فإن للقهوة فوائد رائعة منها

1- أن النساء اللاتي يشربن من كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميا ، قد يصبحن أقل عرضة للإصابة بالخرف وغيره من أشكال الضعف الإدراكي والمعرفي.

2- إن تناول القهوة قد يقي من الأمراض العصبية، بما في ذلك مرض الزهايمر، وتوقف انتشار عدد من الأورام السرطانية، مثل سرطان الثدي وسرطان بطانة الرحم ، وخطر الإصابة بتليف الكبد.

3- القهوة مفيدة جدا للبشرة، و تمنحها رطوبة عالية، وتمنع جفافها.

4- تقوي القهوة الأسنان، وتمنع تسوسها، وتقي من التهاب اللثة، كونها غنية بمركب البوليفونيك .