وزير السياحة يوافق على توقيع مذكرة تفاهم للتعاون السياحى مع بوروندى

عربي ودولي

وزير السياحة يوافق
وزير السياحة يوافق على توقيع مذكرة تفاهم للتعاون السياحى مع


وافق هشام زعزوع وزير السياحة على توقيع مذكرة تفاهم فى مجال التعاون السياحى مع بوروندى، فى ضوء قيام وزارة الخارجية بالإعداد للدورة الجديدة للجنة المشتركة بين حكومتى مصر وبوروندى.

ووفقا لهذه المذكرة يستفيد الجانب البوروندى من الخبرة المصرية فى مجال التدريب السياحى والفندقى لتدريب الكوادر البوروندية العاملة فى هذا المجال، كما يتم تشكيل لجنة مشتركة من المسئولين السياحيين من البلدين لتنفيذ مواد هذه المذكرة.

وتتضمن مذكرة التفاهم تبادل الطرفين للنشرات والمعلومات والدراسات والإحصاءات السياحية فى البلدين إلى جانب تبادل الاشتراك فى المعارض والمناسبات السياحية كما يشجع الطرفان ووكالات السفر والسياحة فى مصر وبوروندى لتنظيم برامج سياحية بأسعار تشجيعية.

كما تتضمن تبادل الطرفين زيارات المسئولين والخبراء السياحيين إلى جانب زيارات الصحفيين السياحيين وممثلى وسائل الإعلام المختلفة للتعرف على الإمكانات السياحية فى البلدين.

ويقوم الطرفان بتبادل المعلومات والخبرات فى التسويق السياحى وتنمية وتخطيط المناطق السياحية الجديدة والحوافز والتسهيلات التى تقدم فى مجال الاستثمار السياحى والتشريعات والأنظمة المتعلقة بالأنشطة السياحية والفندقية فى البلدين والتخطيط للمشروعات السياحية خاصة المشروعات البيئية ومشروعات التنمية المستدامة.