الكشف عن هاتف Lenovo K900 بمعالج ثنائي النواة من إنتل، وبشاشة قياس 5.5 إنش

تكنولوجى

الكشف عن هاتف Lenovo
الكشف عن هاتف Lenovo K900 بمعالج ثنائي النواة من إنتل، وبشا

كشفت شركة لينوفو اليوم خلال مشاركتها في معرض CES 2013 عن هاتفها الأبرز لهذا العام K900، والذي يعد أول هاتف يحمل معالج إنتل Atom Z2580 ثنائي النواة بتردد 2.0 غيغاهرتز بنظام أندرويد 4.1.

يقدم الجهاز شاشة كبيرة بقياس 5.5 إنش بتقنية IPS وبدقة 1080×1920 بيكسل Full HD بكثافة 400 بيكسل في الإنش، محمية بطبقة من Gorilla Glass 2. ويحمل الجهاز كاميرا بدقة 13 ميغابيكسل بحساس Exmor BSI من سوني.

مساحة التخزين الداخلية 16 غيغابايت مع دعم MicroSD، أما الذاكرة العشوائية RAM تبلغ 2 غيغابايت، وسماكة الجهاز 6.9 ميليمتر ويزن 162 غرام.

إن الأمر الأكثر إثارة للاهتمام في هذا الهاتف هو معالج إنتل ثنائي النواة. فمعالج إنتل أحادي النواة في هاتف Motorola Razr i كان أداؤه مثيرًا للإعجاب بالفعل، وتقول إنتل بأن معالجها الجديد ثنائي النواة، ينافس، إن لم يكن يتفوق، على أحدث المعالجات رباعية النواة التي تعتمد معمارية ARM. لكن يبقى أن ننتظر طرح الجهاز في السوق كي نتمكن من إلقاء نظرة أفضل على الأداء.

للأسف، فالجهاز سيصل إلى الأسواق الصينية قريبًا، لكن لا حديث عن الأسواق الأوروبية والعالمية بعد، لكن إنتل ستطرح معالجها الجديد في هواتف أخرى بالتأكيد خلال العام الجاري.