الأغنيات الأربعة لـ شتراوس في حفل للسيمفوني علي المسرح الكبير

الأغنيات الأربعة
الأغنيات الأربعة لـ شتراوس في حفل للسيمفوني علي المسرح الكب


يواصل اوركسترا القاهرة السيمفوني نشاطه الفنى خلال موسمه الـ54 حيث يقدم حفلا بقيادة المايسترو التشيكى ييرى بيتردليك ومشاركة سوليست الأوبرا السوبرانو مني رفله وذلك في الثامنة مساء السبت 19 يناير على المسرح الكبير .

يتضمن البرنامج مجموعة من الأعمال الكلاسيكية العالمية لكبار المؤلفين منها الأغنيات الأربعة الأخيرة للبيانو والاوركسترا لـ شتراوس ، السيمفونية السادسة لـ بروكنر .

المعروف أن اوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 علي يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يساهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر ، شارك الاوركسترا في عدد من المهرجانات الناجحة منها مهرجان اتجاهات عربية و مهرجان بيتهوفن و مهرجان موسيقى القرن العشرين .

أما المايسترو ييري بيتردليك درس بكونسرفتوار براغ واستكمل دراسته بأكاديمية فنون الأداء فى براغ بكلية الموسيقى والرقص قسم قيادة الاوركسترا ، عمل قائد بالمسرح الوطنى فى برنو منذ عام 2002 وفى عام 2005 كقائد دائم بمسرح تيل فى بيلسن و منذ عام 2008 كقائد زائر اساسى بمسرح مازوفيسكى للموسيقى بوارسو ( بولندا ) ، قاد العديد من الاوركسترات التشيكية الشهيرة منها اوركسترا براغ السيمفونى ، اوركسترا التشيك الوطنى السيمفونى واوركسترا تبليس الفيلهارمونى بالإضافة إلى مشاركته بانتظام في المهرجانات الشهيرة في أوروبا والولايات المتحدة واليابان .

والسوبرانو مني رفله تخرجت في كونسرفتوار القاهرة عام 1990 ونالت الجائزة الاولي في مسابقة الغناء الاوبرالي المجلس الاعلي للثقافة عام 1988 وشاركت عام 1994 في الدورة الاربعين لمسابقة الغناء الدولية في فرنسا وشاركت في العديد من الاوبرات منها زوارج فيجارو ، دون جيوفاني ، كارمن ، اكسير الحب وتشغل حاليا منصب مدير عام الاوركسترا والسوليست والكورال .