Advertisements

محافظ الأقصر: ٦٣٢ مليون جنيه تكلفة مشروعات الصرف الصحي المتوقفة

محمد بدر محافظ الأقصر
محمد بدر محافظ الأقصر
قال محمد بدر محافظ الأقصر إنه عرض على مجلس الوزراء خلال اجتماعه برئاسة المهندس شريف إسماعيل، المشروعات القومية في قطاعات الإسكان والصحة والنقل والمياه والصرف الصحي. 

أكد محافظ الأقصر في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أنه تم التأكيد خلال اجتماع المجلس أهمية ضغط الجداول الزمنية لإنهاء مشروعات في قطاع الصحة، وخاصة في مستشفيات إسنا والبياضية والأقصر العام التي ستدخل الخدمة في ٣٠ أغسطس.

وأضاف المحافظ أنه تم استعراض المشروع القومي للإسكان وتم التوجيه بسرعة استكمال مشروعات الإسكان بالمحافظة من خلال تشكيل  لجنة لاستكمال المشروع التي تشمل ٤٣ ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية منها ٤٢٠٠ وحدة بالقصر.

وأوضح محافظ الأقصر أنه تم استعراض مشروعات المياه والصرف الصحي في المحافظة بتكلفة ١٨٢ مليون جنيه ووجه رئيس الوزراء بتوفير المبالغ اللازمة لاستكمال وتنفيذ هذه المشروعان، كما استعراض ملف الصرف الصحي وخاصة بالقرى التي تواجه مشكلك في المياه الجوفية ومنها قري إسنا وسيتم دراسة الوصول إلى حلول سريعة وبشكل مؤقت لحين وضع حل نهائي للمشكلة.

وأضاف أن مشروعات الصرف الصحي المتوقفة بالمحافظة تبلغ  تكلفتها ٦٣٢ مليون جنيه وتحتاج الى استكمالها ، وتم تخصيص ٢٦ فدانا لإقامة منطقة لوجستية وسيتم نقلها لوزارة التموين لإقامة منطقة لوجستية عليها.

وأضاف أنه تم دراسة موقف المنطقة الصناعية بمنطقة طيبة والتي سيتم سحبها من الشركة الحالية وإعادة طرحها مرة أخرى من خلال هيئة التنمية الصناعية، كما تم استعراض إقامة طريق يربط الأقصر بمرسي علم وستقوم وزارة النقل بدراسته، كما تم استعراض موقف طريق الكباش الأثري.