الحكومة تعيد طرح 14 رخصة أسمنت جديدة على المستثمرين منتصف فبراير المقبل

الاقتصاد

الحكومة تعيد طرح
الحكومة تعيد طرح 14 رخصة أسمنت جديدة على المستثمرين منتصف ف


قررت الحكومة اعادة طرح 14 رخصة أسمنت جديدة على المستثمرين المصريين والأجانب فى منتصف شهر فبراير القادم.

وقال محمود الجرف، رئيس هيئة التنمية الصناعية المصرية، في تصريح لوكالة الأناضول، اليوم: أن وزارة الصناعة والتجارة الخارجية المصرية تدرس موقف الطاقة في السوق المصرية، وآلية تنظيم استيراد الغاز وضبط أسعاره، لمنع ازدواجية السعر داخل مصر، وعدم الإخلال بمبدأ المنافسة بين المصانع .

وأشار الجرف إلى أن الوزارة ستنتهى خلال ثلاثة أسابيع من وضع رؤيتها الشاملة لموقف الطاقة، ليتم بعدها طرح رخص الإسمنت الجديدة، مضيفا أن هيئة التنمية الصناعية تعمل حاليًا على إعادة ترتيب البيت من الداخل .

واضاف: التوقعات بشأن زيادة الطلب على سوق الإسمنت المصرية يدفع نحو طرح مصانع جديدة.. سيرتفع الطلب من 55 مليون طن إلى أكثر من 77 مليون طن خلال العامين المقبلين، في ظل توقعات بنشاط حركة التشييد والبناء عقب استقرار الأوضاع السياسية .

يذكر أن وزارة الصناعة المصرية قد أعلنت عن طرح 14 رخصة أسمنت في أكتوبر الماضي، إلا أن أحدًا من المستثمرين لم يتقدم للمزاد.

وأكد رئيس هيئة التنمية الصناعية، إنه تلقى عددًا كبيرًا من المستثمرين العرب والأجانب أبدوا رغبتهم دخول السوق المصرية للاستثمار في مشروعات صناعية في معظم القطاعات، إلا أنهم لن يتخذوا قرارًا فعليًا سوى بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في أبريل القادم.