مبادرة من موقع "مصريون في الكويت" لتحويل العملة الصعبة إلى مصر في ذكرى ثورة يناير

أخبار مصر

مبادرة من موقع مصريون
مبادرة من موقع "مصريون في الكويت" لتحويل العملة الصعبة إلى

دعا سفير مصر لدى الكويت السفير عبدالكريم سليمان جموع المصريين العاملين في الكويت والخليج ودول العالم أجمع إلى المشاركة في مبادرة موقع (مصريون في الكويت) الخاصة بتحويل الأموال إلى مصر والتي تقام للعام الثاني على التوالي وتحمل هذا العام شعار (مصر هتفضل غالية عليا ..وأنت بعيد تقدر تساعد) .

وقال السفير سليمان - في بيان صحفي للسفارة اليوم الأحد - إن المبادرة تهدف إلى تكثيف تحويلات المصريين المصرفية إلى مصر في ذكرى ثورة 25 يناير ، مشيرا إلى المبادرة تنطلق برعايته مساء يوم الجمعة القادم ، موضحا أن الاحتفال بثورة مصر العظيمة يأخذ أشكالا عدة وبمبادرات مختلفة رسمية وشعبية ، وأن المصريين في الخارج بصفة عامة وفي الكويت بصفة خاصة لهم دائما مواقف عظيمة تجاه بلدهم الأم التي لا يمكن أن يتخلوا عن تلبية ندائها .

ولفت إلى أن مصر باتت بعد مرور عامين من الثورة في حاجة إلى العملة الصعبة بعدما استنزف الكثير من احتياطي الدولة ، مؤكدا أن مصر وإن كانت تمر بوعكة طبيعية في الوقت الحالي إلا أنها ستعود بإذن الله أقوى وأفضل لتحتل مكانتها الحقيقية في المنطقة والعالم ككل .

وأوضح أن مبادرة موقع (مصريون في الخارج) ساهمت العام الماضي وبنجاح في زيادة تحويلات المصريين في الخارج ، مؤكدا حرصه على دعم أي أفكار بناءة في أي مجال بما يعود بالنفع على مصر وشعبها في الداخل والخارج .

وأشاد السفير سليمان بالعلاقات المصرية -الكويتية التي تضرب بجذورها في عمق التاريخ وتعد علاقة مثالية بين دولتين شقيقتين ، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين في زيادة مستمرة .

وأكد أن مصر ترحب بأي مستثمر جاد وبالأخص المستثمرين الكويتيين الذين لهم مكانة خاصة ولهم تأثير واضح في الاقتصاد المصري منذ سنوات بعيدة ، لافتا إلى أن الكويت تعد أكبر ثاني الدول العربية استثمارا في مصر ، وأن الاستثمارات في مصر ستظل في حماية القانون طالما كان المستثمر جاد ومارس أعماله وفقا للطرق والاجراءات

المشروعة . ومن جهته ، أكد أسامة جلال مؤسس موقع (مصريون في الكويت) أن المبادرة حققت هدفها العام الماضي ، وكانت خير احتفال بالثورة على طريقة المصريين في الخارج الذين يتهافتون لمساعدة بلدهم الأم بكل ما يستطيعون ، مشددا على أن التحويلات المصرفية تكاد تكون هي الطريقة المثلى للاحتفال بالثورة ومساعدة مصر للخروج من عثرتها التي لن تستمر طويلا بإذن الله ، معربا عن أمله أن يكون يوم 25 يناير هذا العام علامة فارقة في تحويلات المصريين في الخارج كما كان العام الماضي وفقا لاحصاءات البنك المركزي المصري .

وأوضح أن البناء والتنمية والإصلاح في مصر لا يكون باعتماد مصر على البنوك الدولية والدول الأخرى وانتظار الموافقة على القروض والمساعدات وإنما بالاعتماد على أبناء مصر ذاتها ، مشيرا إلى أن المصريين في الخارج هم أكثر الشرائح حنينا لبلدهم واشتياقا لعودتها حرة قوية ولديهم الرغبة في إحداث التغيير وتقويم الفكر والمنهج وهم الأكثر استعدادا لتقديم كل ما لديهم من أجل عزة بلدهم .

وحث جلال كل المصريين بالتحويل في يوم 25 يناير بأكبر قدر ممكن من الأموال حتى يعرف الجميع مدى قوة وإخلاص المصريين في الخارج لبلدهم ، لافتا إلى أن هذه التحويلات ليس المقصود منها التبرع أو الاقتراض وإنما سيقوم كل شخص بالتحويل لذويه أو حتى على حسابه الخاص في البنوك المصرية وهو ما سيمثل ضخا للعملة الصعبة لمصر التي هي في أمس الحاجة إليها الآن ، مؤكدا أن المشاركة دور وطني ليس له علاقة بالانتماء السياسي وهو دور لن يتخلى عنه كل المصريين الذين هم بطبيعة الحال من أكثر الشعوب انتماء وحبا لوطنهم .