الفجر تنشر الخطة النهائية لذكرى إستكمال ثورة 25 يناير لمدينة الأسكندر الأكبر

الفجر تنشر الخطة
الفجر تنشر الخطة النهائية لذكرى إستكمال ثورة 25 يناير لمدين


يمر اليوم عامان على شرارة انطلاق ثورة 25 يناير المجيده ، نادى الداعيين لها والورد اللى فتَّح فى جناين مصر ، بمطالب ثلاث رئيسية عيش حرية ، كرامة إنسانية ، عدالة اجتماعية لكن دون جدوى من تحقيق تلك المطالب رغم إنتخاب رئيس وصف من قبل أنصاره إنه رئيس للثورة وحكومة ثورة لكن المواطن البسيط وكذالك القوى الوطنية والسياسية تختلف كثيراً عن ذالك الوصف ، مشيرين إن هذا النظام لا يختلف كثيراً عن النظام السابق بل أعاد وجهه القبيح نظراً لعدم تحقيق أى تغيير شعر به المواطن فبرغم أن الثورة غيرت مجرى الأحداث فى مصر والربيع العربى ، لكن لم يتم حدوث تغيير واقعى وملموس يشعر به المواطن المصري البسيط ، جراء قرارات ووعود رئيسهم الغير قادر على الوفاء بها ، وأمن غائب يهدد هيبة الدولة ، مؤسسات لازال الفساد مسيطر عليها دون تطهير ، وظهور ميليشيات إرهابية غيرت مجرى المسيرات السلمية إلى حرب شوارع أطاحت بالجميع فى بحر الفوضى العارمة التى تشهدها أرض الكنانة مصر ، فالإحباط يخيم على الكبير قبل الصغير وكذالك على اهالى الشهداء الذين ضحى ذويهم بأرواحهم من أجل غيرهم يستمتع بالحياه لكن الحياه لا وجود لها على الأرض نظراً لعدم شعور المواطن باى تغيير ففى خلال العاميين الماضيين إحتشد الملاييين من المصريين فى أرجاء وميادين المحروسة معلنين إعتراضهم عن تلك السياسات التى أطاحت بالمواطن البسيط وضربت إقتصاد مصر نظراً لعدم توافر الخبرات فى القيادات الإخوانية تجاه مشروعهم لأخونة مصر الذى أصدأ بالدولة عرض الحائط ، زاد من حدة الغضب ، عقب إستمرار المحاكمات العسكرية للمدنيين وإستباح دم المصريين الذين أستشهد أطهر شبابها من أجل ترابها فالأمر الذى اضطرهم إلى الخروج فى ذكرى الثورة، بمسيرات حاشدة بجميع محافظات مصر والميادين العامة لاستعادة الثورة والمطالبة بتحقيق مطالبها ، مؤكدين إن الثورة مستمرة حتى تغيير النظام وسياساته وليس إستبدال أشخاص بأخرى .


خلال الأسبوع الماضى عقدت القوى الوطنية والسياسية بالمدينة الثائرة الإسكندرية عشرات الإجتماعات لتفاجىء المواطن المصرى بتنظيم يجنى ثمارة اليوم ، مشكلين غرفة عمليات رئيسية ولجان فرعية وتم توزيع 200 ألف بيان للنزول للثورة ، بينما عقدت جماعة الإخوان المسلمين إجتماعات بشكل دائم لإدارة أعمالها اليومية ، بينما كثفت الأجهزة الأمنية خطتها لهذا اليوم وكذالك وزارة الصحة التى رفعت حالة الطوارىء القصوى .

حيث حددت اللجنة التنسيقية للقوى الوطنية والسياسية بالإسكندرية نقاط إرتكاز رئيسية وفرعية ــ الرئيسى منها ميدانى القائد إبراهيم ، جيهان ــ بجوار ( مستشفى شرق المدنية ، كنيسة القديسين ) .

بينما المسيرات الفرعية للحركات الطلابية والثورية ومجموعات الأولتراس ، حيث أعلنت قيادات طلابية التحرك فى الحادية عشر من صباح اليوم من أمام المجمع النظرى لجامعة الإسكندرية .

بينما تنظم مجموعات الأولتراس مسيرات فجائية لم يتم الإعلان عنها رسمياً نظراً للمفاجأت التى ستحدث فى هذا اليوم للجميع .



حتى وقتنا هذا لم يتم الإعلان عن نقاط الإنتهاء لهذه المسيرات وربما المؤشرات تشير إلى إن هذا اليوم سيشهد إحتلال لعدد من مؤسسات الدولة الهامه ، التعامل مع من يقف أمام هذا العنف للسيطرة على مؤسستين هامتين بالعنف منذرين بتعامل عنيف حتى لو تحولت المدينة الثائرة إلى بركان ثائر ضد من يقف أمامهم لحين إسقاط النظام .


كشفت اللجنة التنسيقية للقوى الوطنية والسياسية بالإسكندرية فى تصريح خاص لــ بوابة الفجر عن تقدم 4 سيارات رئيسية مجهزة بأدوات الصوت الخاصة لصيحات هتافات ثوار الإسكندرية غداً الجمعة فى إستكمال أهداف ومبادىء ثورة 25 يناير .


نفى سعيد عز الدين منسق اللجان الشبية للدفاع عن الثورة بالإسكندرية ، تأمين مسيرات اليوم مشيراً إلى ان دورنا بحسب التنسيقات التى حدثت لأول مرة فى الإسكندرية من خلال غرفة عمليات لمتابعة الأحداث ميدانياً من خلال أعضائنا المنتشرين فى المسيرات ، إن التأمين سيكون من خلال لجنة النظام التى تضم 100 ناشط سياسى من جميع القوى الوطنية والسياسية

كشف منسق اللجان الشبية للدفاع عن الثورة بالإسكندرية عن تشكيل غرفتين قانونية ، إعلامية هذا بالإضافة إلى لاتصال بالمستشفى الميدانى ، هذا بالإضافة إلى ربط المسيرات بعضها البعض من خلال إتصالنا الدائم بهم .


من جانبه أوضح أنس القاضى المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان المسلمين فى تصريح خاص لــ بوابة الفجر مفهوم ما عرف إحياء جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة ذكرى الثورة ، مشيراً إلى إن إحياء الثورة تعى تذكيرالمواطنين بالثورة فى اطار العمل والانتاج وهذه متطلبات المواطن لرفع الاعباء عن كاهن الاسر ودعم المجتمع المدنى حتى النهوض بالوطن .

كشف القاضى عن تنظيم 63 فاعلية خدمية بمختلف المناطق بالإسكندرية تدعو للعمل والإنتاج ، 43 قافلة طبيه للعلاج المجانى ، 2500 فرصة عمل تحمل فاليات الحملة معا نبنى مصر

نفى المتحدث بإسم جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية حماية الجماعة للمقرات وقال هذا دور الأمن ، قال لكننا موجودين فى المقرات فى إدارة الاعمال اليومية والخدميه ، إن تأمين المقرات مهمة وزارة الداخلية .

اعتذر الشيخ احمد المحلاوى ــ خطيب وامام مسجد القائد ابراهيم ، عن أداء صلاة الجمعة اليوم بمسجد القائد إبراهيم، مشيراً الى ان سبب اعتذاره هو إجراءه لعملية عاجلة باللثة اول أمس الأربعاء.

فيما رفضت الدعوة السلفية وحزب النور الإحتفال مع جماعة الإخوان المسلمين المشاركة بإحياء ذكرى الثورة .

من جانبة ، شدد اللواء ناصر العبد ــ مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الإسكندرية ، فى حال إستخدام العنف من جانب المتظاهرين سيتم التعامل معهم بنفس أسلوب العنف ، نافياً عودة يوم 28 يناير مرة تالية ، قائلاً لن يعود يوم ضرب الأمن مثيل يوم 28 أبداً ، لافتاً إلى ان الظروف الأن مختلفة عن مثيلها .

قال ، نحن لدينا تصريح بإطلاق الغاز المسيل للدموع فقط ، نافياً إستخدام طلقات نارية أو خرطوش فى وجهة المتظاهرين ، مشيراً إن تلك القرارات بتصدر فى وقتها للتعامل مع الأحداث و التدخل فى حالة تفاقم الامور ، مطالباً بضبط النفس لابعد الحدود .

أضان ، ان المندسين وسط المتظاهرين فى المسيرات هؤلاء من يتم إلقاء القبض عليهم والتصدى لهم إن والاعتصام مباح دون الخروج عن الشرعية .



نفى العبد تعزيزات إضافية من قبل الجيش لزيادة التأمين ، مؤكداً إن مديرية أمن الإسكندرية بالتعاون مع قوات الأمن المركزى التى ستأمن جميع المنشأن بالإسكندرية .

عن خطة مديرية أمن الإسكندريةــ أشار ، العبد إلى رفع الإستعدادات الأمنية لجميع القوات، ،لتأمين المنشآت المهمة بالمدينة، منها قصر المجوهرات والمحاكم وكافة المؤسسات العامه .

عن دور الأمن والشرطة قال أن دور الأمن هو الحفاظ على أرواح المواطنين وتأمين المنشآت المهمة والحيوية، وأن دور الشرطة حيادي لا ينحاز لأي طرف من الأطراف.

من جانبه ، أكد الدكتور محمد الشرقاوي ــ وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية: أن الوزارة أعلنت حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لمليونية اليوم الجمعة 25 يناير حيث أعلنت هيئة الإسعاف استعدادها التام وتجمعها بالقرب من جميع الميادين الرئيسية على مستوى المحافظة .

شدد الشرقاوى بإلغاء إجازات الأطباء وزيادة النوبات الليلية بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات فى صحة الإسكندرية تعمل طوال الوقت للتدخل السريع فى حال وجود اصابات .

عن أطباء الطوارئ، أشار إلى ان مهمتهم التوجه لإسعاف المصابين في حالة تصاعد الأحداث، بجانب رفع درجة الطوارئ القصوى بجميع مستشفيات العامة بالإسكندرية ، والتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات ، مؤكداً على ان أكياس الدم متوفرة بشكل كبير داخل تلك المستشفيات .