رئيس شورى الجماعة: هل هذه سلمية؟ ..ويؤكد: صناديق الموتى تتسع للجميع

أخبار مصر

رئيس شورى الجماعة:
رئيس شورى الجماعة: هل هذه سلمية؟ ..ويؤكد: صناديق الموتى تتس


تعليقا على أحداث القصر العيني أمس من قيام بعض المتظاهرين برشق الأمن بالحجارة والخرطوش قال الدكتور عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية، متسائلا: ماذا يفعل هؤلاء الشباب عند الحاجز الإسمنتى بشارع قصر العينى أليس فى ميدان التحرير متسع للتظاهر السلمى؟ .

ووجه دربالة تساؤلا لكل من الدكتور محمد البرادعى وحمدين صباحى وعمرو موسى والسيد البدوى وكل المشاركين فى جبهة الإنقاذ، قائلا: هل أنتم تعتبرون ذلك من قبيل المظاهرات السلمية ؟ ،: أنتظر الإجابة منكم .

وقال دربالة فى تصريح له اليوم،: على رغم من أنى أعلم أنه لا يمكن اختزال الحكم على الأوضاع فى مصر فى شارع أو عدة شوارع تقع فيها مصادمات إلا أن السؤال الذى يفرض نفسه، هل يمكن اعتبار ما يحدث هناك من قبيل المظاهرات السلمية؟، وهل يمكن اعتبار حرق محكمة الإسكندرية وقطع الطرق وتعطيل المترو، والدعوة لإسقاط النظام وانتهاج العنف من قبيل المظاهرات السلمية؟ .


وأضاف: الحقيقة التى يجب ألا يغفلها كل من يسعى إلى تغيير النظام عن طريق العنف الممنهج والانقلاب على الشرعية أو افتعال حالة من الفوضى أو قتل الرئيس أو صناديق الموتى إنه لو حدث ذلك فإن صناديق الموتى ستتسع للجميع ولابد من اللجوء للصندوق الانتخابى والإرادة الشعبية والعمل السلمى إذا ما أردنا تحقيق الوطن الذى نحلم به، ذلك الوطن الذى يتسع للجميع ويشارك فى بنائه الجميع وطن الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والهوية الإسلامية الحضارية .