أمير الجماعة الإسلامية يهدد المتظاهرين : من يسعي لإسقاط النظام فصناديق الموتى تتسع للجميع

أخبار مصر

أمير الجماعة الإسلامية
أمير الجماعة الإسلامية يهدد المتظاهرين : من يسعي لإسقاط الن


قال الدكتور عصام دربالة, أمير الجماعة الإسلامية ورئيس مجلس شوراها, موجها حديثه إلى المتظاهرين المشاركين في مظاهرات اليوم, أن الصندوق الانتخابي هو الحل, داعيا الجميع للاحتكام إليه .

وقال دربالة في بيان له: رغم أنى أعلم أنه لا يمكن اختزال الحكم على الأوضاع فى مصر فى شارع أو عدة شوارع تقع فيها مصادمات إلا أن السؤال الذي يفرض نفسه :ماذا يفعل هؤلاء الشباب عند الحاجز الأسمنتي بشارع القصر العيني أليس فى ميدان التحرير متسع للتظاهر السلمي؟ .

وتساءل دربالة: هل يمكن اعتبار ما يحدث هناك من قبيل المظاهرات السلمية ؟, وهل يمكن اعتبار حرق محكمة الإسكندرية وقطع الطرق وتعطيل المترو والدعوة لإسقاط النظام وانتهاج العنف من قبيل المظاهرات السلمية؟, والسؤال الذي ننتظر الإجابة عنه من د. البرادعي وحمدين صباحي وعمرو موسي والسيد البدوي وكل المشاركين فى جبهة الإنقاذ هل أنتم تعتبرون ذلك من قبيل المظاهرات السلمية ؟ .

وتابع دربالة: الحقيقة التي يجب ألا يغفلها كل من يسعي إلى تغيير النظام عن طريق العنف الممنهج والانقلاب على الشرعية أو افتعال حالة من الفوضي أو قتل الرئيس أو صناديق الموتى إنه لو حدث ذلك فإن صناديق الموتى ستتسع للجميع ولابد يل عن اللجوء للصندوق الانتخابي والإرادة الشعبية والعمل السلمي .

وأكد دربالة أنه إذا ما أردنا تحقيق الوطن الذي نحلم به ,ذلك الوطن الذي يتسع للجميع ويشارك فى بنائه الجميع وطن الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والهوية الإسلامية الحضارية