الميــدان يعــود بثــورة " ومُـرسي يلــزم الصمــت "

الميــدان يعــود
الميــدان يعــود بثــورة " ومُـرسي يلــزم الصمــت "


لم يعد للرئيس محمد مُرسي مبرر ليقاوم مطالب الشعب المصري, فقد خرج اليوم الشعب حزب الكنبة , ولم يكن الميدان بالكامل قوى سياسية , كانت الهتافات تهز الميدان بالكامل , فنساء مصر كان لهم الدور الأقوى فى الهتاف ضد مرشد الجماعة الدكتور محمد بديع .

فى بداية اليوم لم يكن بالميدان سوى العشرات وكان الجميع محبط بشدة خوفاً من سُخرية التيار الإسلامي , بسبب قلة العدد , ولكن ومع مرور الوقت أصبح الميدان لوحة فى منتهى الجمال , مسيرات تدخل الميدان والهتاف يتعالى , والجميع يتابع وبشغف ما يحدث فى المحافظات من إشتباكات .

مسيرة مصطفى محمود تأتى ومن قبلها مسيرة شبرا , الميدان أصبح كامل العدد والأعداد فى الطرق المؤدية للميدان أيضاً , ومع ذلك فالهتاف يتعالى ضد الإخوان وضد نظام الرئيس محمد مرسي , وسط لا فتات أفشل رئيس وزراء فى تاريخ مصر , وأيضاً الشعب يريد إسقاط النظام , وكان بطل الموقعة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فكان الهتاف عبد الناصر قالها زمان الإخوان ملهمش أمان .

مجموعة القناع الأسود أو Black Block كما يطلقون على أنفسهم أعلنوا عن وجودهم بقوة خلال تظاهرات الذكرى الثانية لثورة 25 يناير في مصر.

المجموعة تقول عن نفسها إنها مكونة من مجموعة من الشباب، نظموا أنفسهم، ويتدربون على مواجهة وممارسة العنف، بهدف الدفاع عن الثورة المصرية ضد ما وصفوه بـ ميلشيات الإخوان وعنف أجهزة الأمن ضد المتظاهرين.

ومع ذلك لم يصدر من الوزارة أو مؤسسة الرئاسة أى بيان أو تعليق على الأحداث وكأن شىء لم يكن , وهو ما أدعى البعض فى الميدان لتذكر جملة مبارك الشهيرة خليهم يتسلوا .