دعوات للمصريين للتبرع بالدم في أعقاب تواصل سقوط قتلى وشهداء

أخبار مصر

دعوات للمصريين للتبرع
دعوات للمصريين للتبرع بالدم في أعقاب تواصل سقوط قتلى وشهداء

أظهرت عدة جهات وطنية ومنها جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة، اليوم السبت، حزنها العميق وأسفها الشديد للدماء المصرية البريئة التي يتواصل هدرها بعدة مدن على مدى اليومين الماضيين، والتي تجاوزت الأربعين شهيًدا حتى الآن بجانب مئات من المصابين.

وأكدت الجبهة، فى بيان صدر مساء اليوم السبت، دعمها لمن سقطوا سواء في مواجهات بين رجال الأمن ومن وصفتهم بـ المحتجين على سياسات الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين كما حدث بمدن السويس والإسماعيلية أمس الجمعة، أو في أحداث العنف الدامية التي تشهدها مدينة بورسعيد منذ صباح اليوم في أعقاب صدور الأحكام القضائية بقضية مقتل مشجعي النادي الأهلي قبل عام.

وأشار البيان الى تواصل سقوط المصابين في المواجهات الدائرة بين رجال الأمن والمتظاهرين بمحيط ميدان التحرير وشارع قصر العيني بالقاهرة.

ودعت الجبهة فى بيانها شباب مصر، وعلى الأخص شباب الأحزاب المنضوية تحت لواء جبهة الإنقاذ الوطني، لبدء حملة قومية للتبرع بالدم تضامنا مع مئات المصابين الذين يرقدون الآن في عشرات المستشفيات المصرية.

كما جددت دعوتها لأجهزة الأمن لممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وعدم استخدام العنف المفرط الذي من شأنه زيادة أعداد الضحايا من قتلى ومصابين.