"لينوفو" تحقق رقم قياسي جديد في مبيعات الحاسبات الشخصية

تكنولوجى

لينوفو تحقق رقم قياسي
"لينوفو" تحقق رقم قياسي جديد في مبيعات الحاسبات الشخصية


أعلنت مجموعة لينوفو اليوم عن نتائجها للربع المالي الثالث المنتهي في 31 ديسمبر 2012.

وقد جاءت نتائج الشركة في هذا الربع أفضل من أي وقت مضى، حيث واصلت لينوفو نموها بمعدل يتفوق على السوق في جميع المناطق الجغرافية مع تسجيل أرقام قياسية جديدة في المبيعات والدخل قبل احتساب الضرائب والأرباح. كما تابعت لينوفو تقدمها بثبات في سبيل أن تصبح الشركة الأولى في العالم في صناعة الحواسيب الشخصية، وإحدى الشركات الرائدة عالمياً في أجهزة الأجهزة الشخصية الموسعة (PC PLUS)، مع مبيعات ربعية قياسية بلغت 9.4 مليار دولار أميركي، أي بزيادة 12% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبهذا تكون لينوفو أسرع شركات الحواسيب الشخصية الكبرى نمواً للربع الثالث عشر على التوالي. كما أشارت تقارير شركة أبحاث الأسواق IDC إلى أن لينوفو تحتل المرتبة الثالثة عالمياً في إنتاج الأجهزة المتصلة الذكية ، مثل الأجهزة اللوحية والحواسيب الشخصية والهواتف الذكية. وفي الوقت ذاته، حققت لينوفو خلال الربع الأخير أرباحاً قياسية قبل احتساب الضرائب بلغت 246 مليون دولار أميركي، ما يوضح ترافق هذا النمو السريع مع زيادة الأرباح.

كما حققت لينوفو أيضاً خلال الربع الثالث رقماً قياسياً في الأرباح بلغ 205 مليون دولار أميركي، مرتفعة بنسبة 34% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، بينما بلغ هامش الربح الإجمالي 11.8%. وارتفعت الأرباح الإجمالية للشركة للربع المالي الثالث بنسبة 15% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي لتصل إلى 1.1 مليار دولار أميركي، كما وصلت الأرباح التشغيلية للربع الثالث إلى 243 مليون دولار أميركي، ويمثل ذلك زيادة بنسبة 26% مقارنة بالربع ذاته من العام الماضي. أما العائدات الأساسية للسهم الواحد خلال الربع المالي الثالث فكانت 1.99 سنتاً أميركياً أو 15.42 سنت هونغ كونغ. ووصل الاحتياطي النقدي الصافي بتاريخ 31 ديسمبر2012 إلى 4.2 مليار دولار أميركي.