مصر تستقبل الرئيس الإندونيسي لبحث استثمارات جديدة بقيمة 13 مليار جنيه

الاقتصاد

مصر تستقبل الرئيس
مصر تستقبل الرئيس الإندونيسي لبحث استثمارات جديدة بقيمة 13

تستقبل مصر رئيس جمهورية أندونيسيا , غدا الثلاثاء على رأس وفدا وزاريا اقتصاديا وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين الأندونسيين؛ لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتعميق العلاقات، وبحث امكانية اقامة مشروعات استثمارية بقيمة 13 مليار جنيه بما يعادل 2 مليار دولار .

أكد محمد بركة رئيس الجانب المصرى فى مجلس الأعمال المصري الأندونيسي أن الزيارة تهدف إلى تعميق التعاون الاقتصادي بين البلدين والعمل على دراسة الوضع الحالي في مصر، مؤكدا على رغبة رجال الأعمال الأندونيسيين في الاستثمار بمصر والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأوضح بركة إلى أبرز القطاعات المستهدف الاستثمار بها تضم صناعة زيت النخيل والذي يدخل في صناعة مستحضرات التجميل ، والملابس الجاهزة والمنسوجات، وإطارات السيارات، لافتا إلى أن هناك العديد من المشروعات كانت جاهزة قبل الثورة وأن المشاركة في مصنع الإطارات كان له دراسة جدوى قبل الثورة ولكن توقف بسبب الأحداث.

وعلى صعيد متصل أشار بأن الزياردة تستهدف أيضا حل المشكلات والعقبات التي تواجه الاستثمارات الاندونيسية ومنها مصنع النسيج الذي أقرت المحكمة سحبه من المستثمر الأندونيسي، كما سيتم عقد مؤتمر موسع لبحث فرص التعاون بين الجانبين.

كما أضاف بركة أنه لا يمكن محاسبة المستثمر ورجل الأعمال الذي قام باستيفاء الشروط، مطالبا بمحاسبة من باع له بالمخالفة للقانون، لافتا إلى أهمية أن تنتهج الدولة المصرية سبلا لجذب الاستثمارات والعمل على حل أية معوقات تواجه الاستثمارات الحالية.