القصابين : توقعات بارتفاع اسعار اللحوم بسبب زيادة الاعلاف

الاقتصاد

القصابين : توقعات
القصابين : توقعات بارتفاع اسعار اللحوم بسبب زيادة الاعلاف


قال محمد شرف عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية ان الزيادة التي تشهدها الاعلاف حاليا بسبب ارتفاع سعر الدولار سيكون لها اثار سلبية علي اسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة وستكون سببا رئيسيا وراء زيادة الاسعار خاصة في قطاع الغذاء الذي يتعدي الاستيراد به الـ60%

طالب شرف بضرورة وجود حلول غير تقليدية لهذه المشكلة مثل انشاء مصانع للاعلاف للحد من مشكلة ارتفاع الاسعار الخارجية خاصة انها سلعة مهمة بالنسبة للثروة الحيوانية.

اكد ان اسعار اللحوم تراجعت في الجملة بنسبة 2% خلال هذه الفترة حيث كان يباع الكيلو بسعر يتراوح بين 43,50و 44جنيه انخفض الي 41جنيه مشيرا الي ان هذا الانخفاض سينعكس علي سعر المستهلك الذي تعاني من وجوده الاسواق حاليا.

واشار الي ان هذا القطاع يعاني من مشكلات عديدة سيكون لها تاثيرا سلبيا علي المدي البعيد ليس علي التجار فقط ولكن ستصل المواطنين اهمها ارتفاع الاسعار بعد اهمال الثروة الحيوانية رغم مناداة الشعبة بهذا وتقديم مقترحات مناسبة الا ان المسئولين لم يستجيبوا لها.

اوضح ان نقص العمالة بالسوق المصري احدي المشكلات التي تظهر يوما بعد الاخر وبسوق اللحوم علي وجه التحديد مطالبا الحكومة بضرورة الاستجابة لمطلب الشعبة واتخاذ خطوة تدريب عمالة بشكل فني ومد سوق العمل بها في كل القطاعات .