بنك التنمية الأفريقي متفائل بشأن قرار نيجيريا التوقف عن استيراد الأرز بحلول 2015

الاقتصاد

بنك التنمية الأفريقي
بنك التنمية الأفريقي متفائل بشأن قرار نيجيريا التوقف عن است

أعرب بنك التنمية الافريقي عن تفاؤله ازاء خطة الحكومة النيجيرية بالتوقف عن استيراد الأرز في عام 2015 بعد زيادة الإنتاج المحلي وذلك لتوفير العملة الصعبة التي تستخدم في عمليات الإستيراد.

وقال باتريك اجبوما مدير العمليات في البنك - في مقابلة مع وكالة الأنباء النيجيرية اليوم ، ان نيجيريا قد تحقق هذا الهدف اذا قامت بمضاعفة الإنتاج ونفذت خطة الإصلاح التي تبناها الرئيس جودلاك جوناثان وخاصة في مجال زيادة المنتجات الزراعية.

وأشار مدير العمليات في البنك إلي أن بنكه مستعد لمساعدة نيجيريا علي تحقيق هذا الغرض بالتعاون مع وزارة الزراعة النيجيرية والقطاع الخاص ... مؤكدا أهمية استغلال الأراضي الشاسعة الصالحة للزراعة والتي لم يتم استغلالها الي الآن.

وكان مكتب هيئة المعونة الأمريكية بنيجيريا قد قال منذ أيام ان البلاد تخسر أكثر من مليون فرصة عمل سنويا بسبب قيامها باستيراد الأرز وعدم الإعتماد علي زراعته في الداخل حيث أضاف المكتب في بيان صحفي أذا قامت نيجيريا بزراعة كميات الأرز التي تحتاجها فإنها في هذه الحالة سوف تقوم بتوفير 37ر1 مليون فرصة عمل وتقلل من نسبة البطالة وستوفر العملة الصعبة التي يتم استخدامها في استيراد الأرز .