Advertisements

"اتحاد الدواجن" يطالب بمنع استيراد المجمدات من الخارج

بوابة الفجر
طالب الاتحاد العام لمنتجي الدواجن بضرورة إصدار قرار فوري واضح وصريح بالمنع القاطع لاستيراد مجزءات الدواجن من الخارج، كما طالب الاتحاد بمنع استيراد أي دواجن مجمدة أو منتجات بحجة سد الفجوة بين الإنتاج والطلب من المنتجات الداجنة دون الرجوع للاتحاد ودراسة المتطلبات الفعلية للسوق.

وقال ثروت الزيني، عضو الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أنه في الوقت الذي تنادي فيه القيادة السياسية بدفع عجلة الإنتاج وزيادة الاستثمارات في كافة المجالات خاصة مشاريع الأمن الغذائية وفي ظل معاناة منتجي الدواجن من خسائر فادحة منذ أكثر من ثلاثة شهور لتدنى أسعار المنتجات الداجنة بالأسواق بسبب استيراد كميات كبيرة من الدواجن من الخارج دون حسابات أو دراسات للسوق.

وأضاف: نجد أن هناك بعض الجهات قامت باستيراد "أوراك" الدواجن من أوكرانيا وهي كفيلة بهدم صناعة الدواجن من أساسها باستثماراتها الضخمة والأعداد الكبيرة للعمالة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية اليوم الأربعاء، تحت عنوان:"صناعة الدواجن بين المطرقة والسندان.. المشكلات والحلول".

وتابع : في حالة وجود اتفاق بين الاتحاد العام لمنتجي الدواجن والجهات الرسمية المنوط بها استيراد الدواجن المجمدة لسد أي فجوة طارئة لابد من تسديد الرسوم الجمركية المفروضة على استيراد الدواجن من الخارج والتي تصل إلى 30%، لأن عدم فرض الجمارك على المستورد ما هو إلا دعم للمنتج الخارجي.