"التضامن" خلال 2017.. معاشات استثنائية لضحايا الإرهاب ومحاربة ظاهرة أطفال الشوارع (حصاد)

أخبار مصر

شعار وزارة التضامن
شعار وزارة التضامن الاجتماعي
Advertisements



بين تقديم الخدمات وتوفير احتياجات المواطنين، فضلًا عن افتتاح دور الأيام وتقديم الإعانات والمعاشات، ترصد "الفجـر" حصاد وزارة التضامن الاجتماعي، برئاسة الدكتورة غادة والي، خلال عام 2017 على النحو التالي:



تكليف الشباب بأداء الخدمة العامة

 

قررت "غادة والي"، وزيرة التضامن الاجتماعي، يوم الأربعاء الرابع من ينايرالماضي،  تكليف الشباب من الجنسين بأداء الخدمة العامة لمدة عام اعتبارًا من 1 فبراير.

 

وشمل القرار تكليف الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثان 2016، والذكور ممن قرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية وممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مضي 3 سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب، ومن خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثان 2016.



تكافل وكرامة

 

 بدأت وزارة التضامن الإجتماعي، في اليوم الخامس من شهر يناير المنقضي، بتطبيق المرحلة الأولي من مشروع تكافل وكرامة كأحد برامج الحماية الإجتماعية، وقالت نيفين قباج، مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير برنامج تكافل وكرامة، إنه تم تخصيص حوالي 5 مليار و200 مليون جنية للإنفاق على البرنامج، وأضافت أن الوزارة تستهدف مليون و700 ألف مستفيد خلال عام ونصف بدلًا من ثلاث سنوات.

 

 

تخصيص 50 مليون جنيه لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل خلال 2017

 

أعلنت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، في اليوم الثامن عشر من يناير الماضي، عن تخصيص 50 مليون جنيه لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل خلال عام 2017.

 

بدء حملة للقضاء علي أطفال بلا مأوى

 

وفي يوم الخامس عشر من مارس الماضي، أعلن رئيس لجنة تضامن النواب الدكتور عبد الهادى القصبي، عن حملة للقضاء على ظاهرة أطفال بلا مأوى والمستهدف منهم 16 ألف و500 طفل فى المجتمع المصري بمؤسساته الحكومية والاهلية وبالنوعة الدينية داخل المجتمع المصرى وأنه لابد من مواجهه تلك الظاهرة بمصر.



 زيادة أسعار الحج والعمرة


بينما في اليوم التاسع عشر من مارس المنصرم، أعلن أيمن عبدالمقصود، رئيس المؤسسة القومية للحج والعمرة بوزارة التضامن، إن الوزارة أصدرت تعليمات بزيادة أسعار أداء الحج والعمرة للمعتمرين المصريين.


وأعلنت الوزارة عن زيادة الأسعار لـ20%، وذلك بسبب ارتفاع الريال السعودي.

 

احتفال التضامن بيوم اليتيم

 

فيما أقامت وزارة التضامن الاجتماعي، في يوم الجمعة السابع من إبريل الماضي، الاحتفال بيوم اليتيم في المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع بمؤسسة التثقيف الفكري بالمرج لرعاية الأطفال الأيتام المعاقين ذهنيًا التابعة للوزارة والتي تدير 8 مؤسسات لرعاية الأيتام والمعاقين تقدم خدماتها الى 591 طفل مقيم ويعمل بها 469 عامل.

 

صرف معاش استثنائي لضحايا كنيستي طنطا والأسكندرية

 

بينما قررت غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي،وفي يوم الإثنين العاشر من إبريل المنقضي، قرارًا بصرف معاش استثنائي لضحايا كنيستي طنطا والأسكندرية، وأوضحت أنه تم تحديد مبلع 1500 جنيه معاش استثنائي لأهالي الضحايا، و100 ألف جنيه لكل شهيد، وأنه سيتم صرف تعويضات وفقًا لحالة وحجم الاصابة.

 

 

مائة ألف جنيه لأسرة كل شهيد و40 ألفا للمصاب بحادث المنيا     

 

فيما قررت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، في يوم السبت السابع والعشرين من مايو،  صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد من شهداء حادث حافلة نقل أقباط المنيا الإرهابي، وصرف 40  ألف جنيه لكل مصاب يقضى أكثر من 72  ساعة فى المستشفى،  وكذلك معاش استثنائي 1500  جنيه شهريا يضاف للمعاش التأميني إن وجد وعلاج كل المصابين فى معهد ناصر.

 

زيادة علاوة المعاشات 15% بحد أدنى 130 جنيه


وأعلنت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، في يوم الإثنين التاسع والعشرين من مايو المنقضي، إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه على مقترح زيادة المعاشات السنوية  بنسبة 15% على المعاش الشامل  بحد أدنى 130 جنيها وبتكلفة بلغت 20 مليار جنيه تتحملها خزينة الدولة.

 

 

 50 ألف جنيه تعويض لأسرة كل متوفي في حادث قطاري الإسكندرية

 

وأوضحت أولفت سلامي، المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الإجتماعي، أن التعويض لأسرة كل متوفي بحادث قطاري الأسكندرية سيكون 50 ألف جنيه، أما المصابين فسيتم صرف مساعدات مالية حسب نسبة الإصابة.

 

افتتاح ملتقى "شغلني" لتوفير 7 الآف فرصة عمل

 

 فيما قال بهاء الوسيمي، مدير برنامج "فرصة" بوزارة التضامن الاجتماعي، في يوم السبت الرابع عشر من أكتوبر الماضي، إن وزيرة التضامن الاجتماعي ستفتتح ملتقى "شغلني" بالتعاون مع 18 شركة لتوفير 7 الآف فرصة عمل، في إطارة مبادرة فرصة التي دشنتها الوزارة.

 

صرف التعويضات العاجلة لضحايا حادث "الروضة"

 

أقرت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، في يوم الإثنين السابع والعشرين من نوفمبر الماضي، بصرف إعانة عاجلة قدرها 5 آلاف للمصابين، و10 آلاف للمتوفى في حادث الروضة.

 

جولة وزيرة التضامن بالأقصر

 

أجرت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، يوم السبت التاسع من ديسمبر الجاري، جولة تفقدية لمدينة الأقصر، لتفقد عدد من المشروعات الممولة من البنك الدولي.

 

افتتاح وزيرة التضامن لدار الأيتام ومبني الهلال الأحمر بالشرقية

 

افتتحت غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي ورئيس جمعية الهلال الأحمر المصري، الثلاثاء الماضي، يرافقها خالد سعيد، محافظ الشرقية، دار الأيتام للبنين بعد تطويره ومبني الهلال الأحمر  بمدينة الزقازيق.

 

الحصاد السنوي لمؤسسة التكافل الاجتماعي

 

عقد مجلس أمناء المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي، برئاسة الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ورئيس المؤسسة، اجتماعًا، أمس الأحد، حيث قدم الاجتماع عرضًا لمتابعة قرارات مجلس أمناء المؤسسة في جلسته السابقة، وما تم تنفيذه من أنشطة عن عام 2017، وعرضًا لموقف الحسابات الفرعية باسم المؤسسة العامة، والمشاريع والمبادرات الخاصة بها حتى نهاية أكتوبر 2017.

 


وأشار التقرير الخاص بإنجازات المؤسسة، إلى أن العام الحالي شهد حتى أكتوبر الماضي، تقديم مساعدات اجتماعية بقيمة قاربت 39 مليون و467 ألفًا لعدد  231375 أسرة، حيث تم تقديم تلك المساعدات لحالات الأمراض المزمنة والإعاقة والحالات المرضية والملحة، بالإضافة إلى مساعدات زواج ومناسبات ومشروعات صغيرة.

 


وفي مجال تقديم المساعدات العينية، بلغ إجمالي المساعدات المقدمة ما يقرب من 8 مليون و738 ألفًا، قدمت لما يقرب من 79 ألف مستفيد، تضمنت العديد من المجالات منها: شراء وتوزيع 6000 كرتونة مواد غذائية مساهمة للأسر الأكثر فقرًا في عدد 6 محافظات (الجيزة، بني سويف، مطروح، البحر الأحمر، الوادي الجديد، الأقصر)، وشراء وتوزيع ما يزيد على 61 ألف و300 بطانية على أفرع المؤسسة بالمحافظات كذلك دعم مشروع سترة، من خلال فرع المؤسسة بالمنيا، والذي يهدف إلى تحسين بيئة السكن للأسر الأولى بالرعاية كذلك شراء مواد غذائية لمتضرري السيول برأس غارب بالبحر الأحمر، وشراء وتوزيع 10 آلاف شنطة بمستلزماتها للأسر الأكثر فقرًا بالمحافظات (البحيرة، قنا، سوهاج، أسيوط، أسوان)، كذلك توريد 61 سماعة طبية للحالات المستهدفة بجنوب سيناء.

 

وفي مجال الحالات المرضية الحرجة، تم تقديم ما يزيد عن 31 مليون 519 ألف جنيه، لعدد 584 حالة متضمنة عمليات قلب مفتوح وعيون ومخ أعصاب وغيرها.