بالصور | أفلام يونايتد موشن بيكتشرز تحصد جوائز الأوسكار لعام 2013

بالصور | أفلام يونايتد
بالصور | أفلام يونايتد موشن بيكتشرز تحصد جوائز الأوسكار لعا


أنهى فيلم المهمة أرجو Argo موسم الجوائز بفوز مدوي بعد حصوله على الجائزة الكبرى في الحفل الـ85 لتوزيع جوائز الأوسكار، ليخرج المهمة أرجو حاملاً الجائزة الذهبية لأفضل فيلم، ونال المخرج آنج لي جائزة أفضل إخراج للمرة الثانية في تاريخه المهني عن فيلمه حياة بي Life of Pi، كما فاز دانيال داي لويس بجائزة أفضل ممثل للمرة الثالثة في تاريخه عن دوره عن فيلم لينكولن Lincoln، مما يجعل منه واحداً من خمسة ممثلين فقط فازوا بجائزة الأوسكار ثلاث مرات في التمثيل على مر تاريخها.

وبالإضافة لجائزة أفضل فيلم، فاز المهمة أرجو بجائزة أفضل سيناريو مبني على مادة سبق إنتاجها أو نشرها، وذهبت الجائزة للكاتب كريس تريو، كما حصل الفيلم أيضا على جائزة أفضل أنجاز في المونتاج. أما فيلم لينكولن فقد أضاف لنفسه جائزة أفضل إنجاز في تصميم الإنتاج.

وحصل فيلم حياة بي على 3 جوائز في مجالات أفضل موسيقى تصويرية تم تأليفها لفيلم، أفضل إنجاز في التصوير وأفضل إنجاز في المؤثرات البصرية.

وكان المهمة أرجو قد سبق له الفوز بالجائزة الأولى في حفلي جوائز رابطة المنتجين، ورابطة المخرجين للمخرج بن أفليك، كما حصل على جائزتي أفضل فيلم وأفضل إخراج في جوائز بافتا، وقد فاز الفيلم أيضاً بجوائز أفضل فيلم درامي وأفضل مخرج لأفليك في جوائز جولدن جلوب.

أما أداء دانيال داي لويس في دور شخصية الرئيس الأميركي، فقد جلب له جائزة جولدن جلوب لأفضل أداء ممثل في دور رئيسي في فيلم درامي، والأداء المتميز لممثل في دور رئيسي في جوائز نقابة ممثلي الشاشة (SAG) وأفضل ممثل في حفل توزيع جوائز بافتا.

جدير بالذكر أن فيلمي لينكولن وحياة بي يُعرضان حالياً في دور العرض المصرية من خلال شركة يونايتد موشن بيكتشرز، كبرى شركات التوزيع السينمائي في مصر والوكيل الرسمي سينمائياً لشركتي وارنر بروس وفوكس للقرن العشرين الأميركيتين في مصر.

فيلم لينكولن يُعرض حالياً في دور العرض المصرية: القاهرة | أمريكانا بلازا بـ 6 أكتوبر، جالاكسي مول العرب بـ 6 أكتوبر، جولدن ستارز بمدينة نصر، ستارز بمدينة نصر، جالاكسي بالمنيل، هيلتون رمسيس بوسط البلد، فاميلي بالمعادي، الإسكندرية | سيني بلكس جرين بلازا ، أمير.

حياة بي يُعرض حالياً بتقنية ثلاثي الأبعاد في دور العرض المصرية: القاهرة | أمريكانا بلازا بـ 6 أكتوبر، جولدن ستارز بمدينة نصر، ستارز بمدينة نصر، جالاكسي بالمنيل، الإسكندرية | سيني بلكس جرين بلازا، أمير