Advertisements

تفاصيل مثيرة في ليلة القبض على محافظ المنوفية.. و3 اتهامات تقوده للسجن

محافظ المنوفية هشام عبدالباسط
محافظ المنوفية هشام عبدالباسط
ألقت قوات الشرطة، القبض على محافظ المنوفية الدكتور هشام عبدالباسط، بمدينة السادات وتحديدًا في استراحته هناك، عقب انتهائه من تفقد استعدادات المحافظة لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي المرتقبة اليوم الإثنين، لافتتاح عدد من المشروعات، ليجد نفسه موقوفًا داخل سيارة وفي طريقه إلى أحد المقرات الأمنية للتحقيق معه.

وكشفت مصادر خاصة، لـ"الفجر"، أن محافظ المنوفية يواجه العديد من التهم، أبرزها "الرشوة"، وتحرير مقررات رسمية خارج الدواوين الحكومية، واستغلال النفوذ، ومن المقرر أن يخضع اليوم للتحقيق أمام نيابة أمن الدولة بالقاهرة.

وقالت المصادر، إن الرقابة الإدارية عكفت على مراقبة هاتف المحافظ خلال الفترة الماضية، بعد وقوعه في العديد من المشكلات جراء موافقته على تسهيلات لبعض رجال الأعمال، فأثار الأمر حفيظتهم وبدأت في تعقب الرجل.

حيث رصدت تورطه مع اثنين من رجال الإعمال أحدهما يُدعى "رضا ح" صاحب معرض سيارات بشبين الكوم، وصحفي مقرب له يعمل على تسهيل الموافقات والرشى، مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها من وراء ذلك.

وعلى الفور، داهمت قوات الأمن وبرفقتها ضباط من الرقابة الإدارية، "عبد الباسط، بعد القبض عليه من هيئة الرقابة الإدارية بتهمة تورطه في قضايا فساد مع رجال أعمال آخرين، فضلًا عن تفتيش مكتبه بمقر المحافظة، وكذلك الاستراحة الخاصة به.