"الأطباء" تعلن عن قرض للشباب المقبلين على الزواج (الشروط)

أخبار مصر



أعلنت النقابة العامة للأطباء، عن توافر قرض الطبيب "بدون فوائد بنكية" لشباب الأطباء والطبيبات المقبلين على الزواج أو المتزوجين حديثا.


وأشارت النقابة في بيان لها، أن قيمة القرض عشرون ألف جنيها، وسيتم زيادتها مستقبلا عند توافر الموارد المالية للنقابة، وسيتم اختيار 100 طبيب حاليا على أن يتم إقراض مائة طبيب على الأقل كل عام.

ويشترط للحصول على القرض، أن يكون السن أقل من 35 عاما "مواليد 1983 وما بعدها" وأن يكون عقد الزواج أو الإجراءات الكنسية ﻻتتجاوز مدتها عامين 1 مارس 2016 وما بعدها، وسيتم اختيار الـ 100 طبيب الذين سيحصلون على القرض بموجب قرعة علنية بين المتقدمين الذي تنطبق عليهم الشروط.

أما عن طريقة السداد فإنه يتم تحويل قيمة القسط الشهري من الراتب للبنك "ويجب إنهاء الإجراءات خلال 3 شهور من تاريخ القرعة، وسيتم منح الطبيب مهلة سماح شهرين قبل البدء في السداد على أن يكون القسط الشهري 550 جنيها لمدة 38 شهرا شامل المصاريف اﻻدارية والدمغات". 

واشترطت النقابة ضرورة سداد كامل الأقساط المتبقية عند ترك الخدمة أو اﻻجازة بدون مرتب وفى حالة الوفاة أو العجز الكامل فانه سيتم إسقاط باقي الأقساط وتتحملها النقابة.

وعلى من يرغب الحصول على القرض تقديم طلب على النموذج المخصص لذلك بالنقابة العامة أو النقابة الفرعية، وإرفاق صورة الكارنية وصورة بطاقة الرقم القومى وصورة عقد الزواج وسداد اشتراك النقابة. 

على أن يتم فتح فترة التقديم من 23 فبراير 2018 وحتى 10 مارس 2018، على أن يتم تجميع الطلبات فى النقابة العامة 12 مارس 2018، وإجراء القرعة يوم الجمعية العمومية 16 مارس 2018.