عرض "أجا بووم" في افتتاح مهرجان "حكاوي" لفنون الأطفال بالأوبرا

عرض أجا بووم في افتتاح
عرض "أجا بووم" في افتتاح مهرجان "حكاوي" لفنون الأطفال بالأو


إسلام ناصر - كريم الداوودي

أفتتح مهرجان حكاوى الدولى للفنون للأطفال فى دورته الثالثة، على مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، أمس الأربعاء وسيستمر بشكل يومى حتى السبت المقبل 16 مارس الجارى.

بدأ الحفل بعرض الإيقاعات الإفريقية من أربع دول هم مصر والسودان وإريتريا وألمانيا، في ساحة الهناجر، ثم قام محمد الغاوي، رئيس جمعية أفكا للثقافة والفنون المنظمة للمهرجان، بإلقاء الكلمة الإفتتاحية للمهرجان.

وأكد الغاوى، على أن الهدف من المهرجان هو النهوض بالتعليم والثقافة للأطفال وتوعيتهم، مضيفاً انه لن يؤجل المهرجان بسبب الأحداث الجارية في مصر علي الرغم من أن التحريرعلي بعد أمتار من الأوبرا، كما شكر كل من ساهم في إخراج المهرجان بهذا الشكل.

فيما قال شريف بهجت، أحد المنظمين للمهرجان: تعد هذه الدورة الأولي التي يقام فيها المهرجان على مسرح الهناجر، وذلك بعد أن تم إقامة الدورتين السابقتين، إحداهما على مسرح الغد و الجمهورية بمشاركة عدة دول أوروبية، والدورة الثانية كانت في الإسكندرية .

وفي ختام اليوم الأول للمهرجان قامة فرقة آجا بووم الأمريكية بتقديم عرضها الكوميدى أجا بووم ، الذى تعدى حواجز اللغة و الثقافة من خلال فن التهريج والكوميديا الساخرة بلغة الجسد التي تثيرالحس الفكاهي للأطفال، وأستمر العرض لمدة ساعة من المتعة الأسرية الخالصة للكبار والصغار.