ملك الأردن: مرسى سطحى وأردوغان متسلط والأسد ساذج..والماسونية عقيدة الإخوان

ملك الأردن: مرسى
ملك الأردن: مرسى سطحى وأردوغان متسلط والأسد ساذج..والماسوني


وجَّه الملك عبد الله الثانى ملك الأردن، نقدا لاذعا للدكتور محمد مرسى , رئيس الجمهورية, واصفا إياه بأنه سطحى و ليس لديه أى عمق .

وأكد عبد الله خلال حواره مع صحيفة نيويورك تايمز في عددها الصادر اليوم الثلاثاء, أنه حان الوقت الآن لوقف تصاعد نجم التيارات الإسلامية فى العالم العربى, والتى تحارب لإنتزاع السلطة بسلاح الدين, الذى إنتهجته جماعة الإخوان المسلمين .

ووصف عبد الله الثانى حركة القومية العربية الإسلامية, أكبر أحزاب المعارضة في البرلمان الأردني وحزب السيد مرسي الحاكم في مصر، بأنهم ذئاب فى ثياب الحملان , وأن سياستهم تمتثل فى عبادة الماسونية , مستنكرا سذاجة عدد من الدبلوماسيين الأمريكيين حول هذه الجماعات .

وأضاف العاهل الأردنى: أنه عندما تذهب إلى وزارة الخارجية لتتحدث عن الديمقراطية، فيكون لسان حال الإخوان : أن هذا هو حديث الليبراليين، مضيفا أن جذور الإخوان المسلمين مليئة بالشر الممتد فى أعماقهم, مشيرا إلى أن الإخوان يروا أن الغرب واثق من أن الطريقة الوحيدة لتحقيق الديمقراطية هى من خلالهم فقط, بحسب زعمهم .

كما وجه الملك عبد الله صفعة قوية لعدد من رؤساء الدول، ومعارضيه بالأردن، من خلال توجيهه نقدا صارخا لهم, حيث بدأ بالحديث عن الرئيس مرسى , مؤكداً أنه ليس لديه أي عمق ، فيما تحدث عن رجب الطيب أردوغان , رئيس الوزراء التركي, قائلا: إنه متسلط ، وينظر للديمقراطية على أنها رحلة باص تنتهي بمجرد وصوله إلى المحطة التالية .

بينما تحدث عن بشار الأسد , الرئيس السورى, متهكما لسياسته, قائلا: أن الأسد ما هو إلا قروى ساذج , ولا يعرف معنى اضطراب طيران الرحلات الطويلة , مشيراً إلى أن الأسد سأله في إحدى المناسبات هو وملك المغرب عن معنى اضطراب الطيران .